IMLebanon

ترامب: علينا النظر بملفات الأشخاص على أساس عرقي!

 

donald-trump-usa-presidential-candidate

 

 

قال دونالد ترامب المرشح الجمهوري المفترض في انتخابات الرئاسة الأميركية المقبلة اليوم الأحد إن على سلطات إنفاذ القانون جمع المزيد من المعلومات وإعداد ملفات للأشخاص على أساس عرقي في أعقاب المذبحة التي وقعت في ملهى للمثليين في أورلاندو بولاية فلوريدا.

وردا على سؤال في مقابلة مع قناة تلفزيون (سي.بي.اس) عما إذا كان يؤيد وضع تصنيفات أخرى للمسلمين في الولايات المتحدة قال ترامب “أعتقد أن التصنيف أمر ينبغي علينا كبلد البدء في التفكير بشأنه.”

وأضاف “أنت تنظر إلى إسرائيل وتنظر إلى الآخرين. وهم يفعلون ذلك بنجاح. وكما تعلم أنا أكره مفهوم التصنيف (عملية جمع البيانات والمعلومات عن شخص أو جهة لتكوين فكرة دقيقة عنه) لكن علينا أن نبدأ في (تبني) التفكير أو المنطق السليم.”

وتعرض ترامب لانتقادات من جانب أعضاء كثر في الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه بسبب تعليقاته بشأن الأميركيين المسلمين بعد هجوم أورلاندو الذي قتل فيه مسلم مولود في الولايات المتحدة نحو 49 شخصا في ملهى ليلي للمثليين.

وأكد ترامب تأييده لزيادة عمليات الفحص والتدقيق بالنسبة للمساجد من خلال برنامج يشبه برنامجا للمراقبة أثار جدلا في مدينة نيويورك قبل إلغائه.

وقال “إذا ذهبت إلى فرنسا الآن. ستجدهم يطبقونه. وحقيقة فإنهم يغلقون مساجد في بعض الحالات.”