IMLebanon

علوش لـIMLebanon: الكيان في خطر والمطلوب منطق متجدد لثورة الأرز

mostafa-allouch

 

 

حاوره رولان خاطر

رأى القيادي في “تيار المستقبل” مصطفى علوش أن لبنان يعيش اهتراء على مختلف المستويات سببه المباشر تصرفات “حزب الله” العسكرية والميليشياوية من جهة، وتصرفاته المتعلقة بالقضايا الدستورية وخصوصا على مستوى تعطيل انتخاب رئيس الجمهورية من جهة أخرى.

وأضاف علوش: “وفيما أن 14 آذار يهمها انتظام الدولة وهي التي حملت شعار العبور الى الدولة، يجرّ “حزب الله” كحزب ثوري البلد إلى اهتراء وانهيار للدولة كي يتسنى له فرصة بناء الدولة التي يطمح لها. هذا الوضع أدى إلى مشكلة تطال الكيان اللبناني، والمسألة باتت تتخطى مسألة الخلاف على حصص او قضايا سياسية أو قضايا إنمائية، إنما المشكلة الأساسية تتجلى بأن كيان لبنان يتعرض للغياب، وبدأت تصدر في الاعلام تلميحات إلى أن هناك دولا عدة في المنطقة ستزول عن الخريطة”.

علوش، وفي حديث لموقع IMLebanon، قال: “أمام هذا الخطر الكياني، المطلوب من 14 آذار ان تعود وتتذكر كيف أنقذت الكيان اللبناني في العام 2005 من احتلال بشار الأسد والنظام السوري، لذلك، لا يمكن إنقاذ لبنان إلا بالعودة إلى ثوابت 14 آذار، وبالتالي هذا الأمر يتطلب من “القوات اللبنانية” ومن “تيار المستقبل” وحتى من القوى المستقلة الدخول بعقلية جديدة ومنطق متجدد لثورة الأرز”.