IMLebanon

نجم روزبرغ يسطع في أذربيجان

nico-roseberg

 

فاز الألماني نيكو روزبرغ بأول سباق يقام في أذربيجان ضمن بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، الأحد، ليوسع الفارق مع البريطاني لويس هاميلتون، زميله في مرسيدس، إلى 24 نقطة في صدارة البطولة.

وحل الألماني سباستيان فيتل، سائق فيراري، في المركز الثاني، متأخرا بفارق 16.6 ثانية عن الصدارة، بينما جاء المكسيكي سيرخيو بيريز، سائق فورس إنديا ثالثا.

وبدأ روزبرغ من مركز أول المنطلقين وحافظ على الصدارة حتى النهاية، وحقق أسرع لفة في السباق ليحقق فوزه الخامس في ثمانية سباقات هذا الموسم، مع تبقي 13 سباقا على نهاية الموسم.

ويملك روزبرغ 141 نقطة مقابل 117 لهاميلتون.

وقال روزبرغ “كان لدي شعور استثنائي في السيارة لأنني شعرت أنه يمكنني فعل أي شيء أريده. الأمر فقط هو الالتزام بخط التسابق على الحلبة لأنه لا مجال لارتكاب أي خطأ”.

وبينما استمتع روزبرغ بسباق رائع في العاصمة باكو عانى زميله هاميلتون، بطل العالم ثلاث مرات، الذي كان يسعى لفوزه الثالث على التوالي من مشكلات في السيارة، مع وجود حظر على الفرق لمساعدة سائقيها.

ونجح السائق البريطاني في حل المشكلة في النهاية، لكنه أنهى السباق في المركز الخامس.

وقال هاميلتون لفريقه عبر دائرة الاتصال الداخلية “هذا أمرسخيف. لا أعلم. أنا أنظر إلى المقود كل خمس ثوان لمحاولة العثور على تغيير في الإعدادات لضبط هذا الوضع الخاطئ”.

واحتل فالتيري بوتاس سائق وليامز المركز السادس متقدما على الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول، الذي بدأ من الصف الأول.