IMLebanon

بهاء الحريري… قادم قادم!

bahaa-al-hariri

ذكرت صحيفة “الديار” انّ ما يمكن تسميتهم بـ”المنشقين” عن قاعدة “تيار المستقبل” يشيعون بانّ بهاء الحريري قادم… قادم.. قادم الى “البلد”. هذا الكلام يرد على لسان نافذين في مدينة طرابلس سلكوا طريق الوزير أشرف ريفي، وهم يؤكدون انّ رصيد الابن الكبير لدى المملكة العربية السعودية او بالاحرى لدى الادارة الجديدة في المملكة، اكبر بكثير من رصيد الرئيس سعد الحريري “الذي يعرف جيداً من هي الجهة التي طوبته الوريث السياسي ثم رئيس الحكومة”. وفي هذا تقاطع، بطريقة او باخرى، مع ما ورد على لسان وزير الداخلية نهاد المشنوق حول “السعودية السابقة”.

وأشارت الصحيفة الى أنّه “في تيار المستقبل من يؤكد انّ نظرة السعودية الى الوضع العام في لبنان، بما في ذلك رئاسة الحكومة والزعامة السنية، مشوشة جداً واذ تتركز قرارات المملكة، بما في ذلك القرارات المتعلقة بلبنان، في يد ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان، فانّ هذا الاخير الذي يستند الى جيش من المستشارين لم يعط الوقت الكافي للملف اللبناني الذي لا يعرف ما هو ترتيبه في الملفات المكدسة بين ايدي المستشارين”.

الى ذلك، أشارت “الديار” الى اقبال فهد الحريري احد افراد عائلة الحريري على بيع ممتلكاته من الاراضي والبساتين في الجنوب بسعر يكاد يعادل ثلث المبلغ الذي دفع له منذ حوالي السنتين.