IMLebanon

البنك الأوروبي للاستثمار: مضاعفة الاستثمارات الخارجية لمنع تدفق اللاجئين

EuropeanInvestmentBank
طالب بنك الاستثمار الأوروبي، اليوم الأربعاء، دول الاتحاد الأوروبي بضخ مزيد من المليارات في الاستثمار لدعم مشاريع خارج الاتحاد في الدول المصدرة للاجئين، لوقف تدفقهم إلى أوروبا.

وقال رئيس البنك، فيرنير هوبر، في تصريحات نقلها التلفزيون النمساوي الرسمي ( أو أر إف)، “يجب مضاعفة الاستثمارات الأوربية الخارجية من أجل وقف تدفق اللاجئين، وعلى الدول التي تستقبل أعدادا كبيرة من المهاجرين أن تقرر ذلك”.

وأضاف “علينا أن نزيد الاستثمارات في دول المنشأ (بلدان اللاجئين) بحوالي ستة مليارات يورو للسنوات الخمسة القادمة، توجه إلى الأردن، ولبنان، ومصر، والمغرب العربي، وكذلك دول غرب البلقان مثل صربيا وألبانيا”.

وأوضح، أن هذه الأموال يجب أن تخصص لدعم مشاريع بناء المدارس، وتحسين الصحة، والمياه، حتى لايفكر اللاجئون في الهروب إلى دول أوروبا.

وأشار “هوبر”، إلى أن الاتحاد الأوروبي وفر، حتى الآن، 7.5 مليار يورو فقط للسنوات الخمس القادمة، مشدداً على ضرورة مناقشة استثمارات إضافية في الاجتماعات القادمة.

وبنك الاستثمار الأوروبي مؤسسة مالية تابعة للاتحاد الأوروبي، يقوم دورها على تمويل المشاريع الاستثمارية التي تسهم في تحقيق أهداف الاتحاد سواء أكانت داخل الدول الأعضاء فيه أم خارجها.

ويعد أول مؤسسة تمويل متعددة الأطراف في العالم من حيث حجم القروض الممنوحة، التي بلغت 77.5 مليار يورو، عام 2015.