IMLebanon

الراعي بدأ زيارة رعوية الى الولايات المتحدة

bechara-raii-2

 

بدأ البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي زيارة راعوية الى الولايات المتحدة الاميركية واستهلها اليوم في ابرشية مار مارون – بروكلين بزيارة الرعية المارونية في بوفالو Buffallo، يرافقه راعي الابرشية المطران غريغوري منصور والنائب البطريركي المطران بولس الصياح والنائب العام في الابرشية المونسنيور مايكل توماس ومدير مكتب الاعلام والبروتوكول وليد غياض.

وفي مطار بوفالو كان في استقبال الراعي كاهن الرعية الخوري ايلي كيروز وحشد من ابناء الجالية اللبنانية. ومن المطار توجه والوفد المرافق الى كنيسة مار يوحنا مارون حيث اقيم استقبال التقى بعده البطريرك الراعي ابناء الرعية. تأتي هذه الزيارة الثانية لبطريرك ماروني بعد زيارة المثلث الرحمات البطريرك خريش سنة 1981.

وخلال حديثه مع ابناء الرعية شدد البطريرك الراعي على ضرورة محافظة اللبنانيين اينما وجدوا على روابطهم العميقة بوطنهم الام لبنان، وعلى اهمية زيارته والاستثمار فيه واستعادة الجنسية اللبنانية لمن فقدوها. كما دعا الى الصلاة على نية لبنان شاجبا كل انواع الاعتداءات والجرائم التي تجري في الشرق الاوسط اكانت تستهدف المسيحيين او غيرهم.

الى ذلك يحتفل الراعي مساء اليوم بالذبيحة الالهية في كنيسة مار يوحنا مارون على ان يلتقى بعدها ابناء الجالية اللبنانية في لقاء عام.

يشار الى ان البطريرك الراعي اجرى اتصالا هاتفيا بالبطريرك مار افرام الثاني بطريرك السريان الاورثوذكس مطمئنا ومتضامنا ومستنكرا محاولة الاعتداء التي جرت في القامشلي- سوريا بعد الاحتفال بالذبيحة الالهية في كنيسة السيدة العذراء.