IMLebanon

زغرتا تستعد لاستقبال جثمان المحسن الكبير ميشال فؤاد الصايغ

michel-fouad-el-sayegh

 

غدًا زغرتا على موعد مع استقبال جثمان ابنها البار المغترب والمحسن الكبير ميشال فؤاد الصايغ المتوفي في كاراكاس – فنزويلا عن 88 عامًا.

هو الذي أراد وبناء على وصية له أن يدفن بجوار الكنيسة التي أرادها حضنا” ايمانيا” لكافة ابناء زغرتا ومكانا” يضم في ثناياه أفراحهم وأتراحهم ليكون قرب أبناء البلدة التي أحّب والذي شاركهم مما مدّه  الله من وزنات وعطايا .

قال عنه الخوري اسطفان فرنجية: “لقد أحبّ زغرتا وكنيسته ورعيته. زمن حرب السنتين، هبّ الراحل في فنزويلا وكاركاس لدعم زغرتا في تلك الحقبة الصعبة. لقد كان سند هذه الرعية في كافة المراحل من كنيسة مار يوسف إلى قاعة كنيسة مار يوحنا إلى هذه الكنيسة، كنيسة مار مارون، التي تجمعنا والتي كان يعتبرها بيته. لقد قال لي ذات يوم أبونا أريد أن أبني بيتًا للرب يجتمع فيه الناس ويصلّون للرب ويسمعون كلمته ويتناولون القربان. وهذه الكنيسة والقاعة الملحقة بها اعتبرها المرحوم ميشال الصايغ بيته الأبدي. كما كان أمينًا لعائلته الكبيرة عائلة بيت الصايغ ولعائلة زوجته وكان يحبهم حبه لأولاده وحبه لنفسه. كما كان أمينًا لفنزويلا ونال فيها كل احترام وتقدير من حكومتها وشعبها.”

ولأنه كل ذلك أرادت زغرتا رعية وأبناء أن يبادلانه الوفاء بالوفاء والمحبة بالمحبة والعرفان بالجميل فأصدرت رعية زغرتا اهدن بيانا” أعلنت فيه عن برنامج يواكب وصول جثمان الراحل كلفتة وفاء حمل عنوان ” زغرتا الوفية تستقبل جثمان ابنها البار رجل المحبة والعطاء ميشال فؤاد الصايغ”. ومما جاء فيه:

“بألم شديد ورجاء كبير تستقبل زغرتا جثمان ابنها البار المغترب والمحسن ميشال الصايغ المتوفي في كاراكاس – فنزويلا عن 88 عاماً وفق البرنامج التالي:

أولاً: استقبال جثمان الفقيد الغالي عند مفرق شارع البطريرك الدويهي (مقابل مهنية زغرتا) في الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر السبت 25/6/2016 والانطلاق بمسيرة صلاة باتجاه كنيسة مار مارون حيث سيُسجى الجثمان وتقام الصلوات لراحة نفسه.

ثانياً: قداس احتفالي لراحة نفس فقيد زغرتا ولبنان في كنيسة مار مارون في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح الأحد 26/6/2016، يترأسه ممثل صاحب الغبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى.

ثالثاً: التعازي في كنيسة مار مارون زغرتا – السبت 25/6/2016 من الساعة 12 ظهراً حتى السادسة مساءً.

الأحد 26/6/2016 من الساعة العاشرة صباحاً حتى الرابعة بعد الظهر.

ان “حركة الاستقلال” اذ تتقدم بالتعازي الحارة لأهل الفقيد الكبير تتمنى أوسع مشاركة في استقبال جثمان الراحل ميشال الصايغ والمشاركة في مراسم الجنازة.

هذا وقد انتشرت على الشارع الرئيسي لزغرتا ومدخلها يافطات تشيد بمزايا وعطاءات الراحل الكبير.