IMLebanon

«مصر للطيران» تطرح عروضاً لتعزيز السياحة

egypt-air
أعلن رئيس مجلس إدارة «الشركة القابضة لمصر للطيران» صفوت مسلم أن الشركة مستمرة في تنفيذ خططها التسويقية وطرح أفضل العروض ومزايا السفر لزبائنها. وأضاف: «من هذا المنطلق، أعلنت الشركة عن أحدث عروضها، إذ بات بإمكان الزبون الحصول على حسم نسبته ٥٠ في المئة على التذكرة الثانية في حال شرائه تذكرتين إلى أي وجهة من وجهات مصر للطيران الدولية، باستثناء جدة والمدينة المنورة، وذلك على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية».
ولفت إلى أن «بإمكان زبائن الشركة شراء التذاكر بين ٢٠ و٣٠ الجاري، بشرط أن يكون موعد السفر قبل ٣٠ تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل».
ويذكر أن «مصر للطيران» تقدم أسبوعياً عروضاً ترويجية جديدة طيلة فصل الصيف، تلبي حاجات الزبائن من مختلف الشرائح بأرقى مستوى من الخدمات وبأسعار تنافسية.
إلى ذلك، يزور وزير السياحة يحيى راشد ألمانيا، حيث يعقد عدداً من اللقاءات الرسمية والمهنية في إطار تشجيع الحركة السياحية وتنشيطها في السوق الألمانية، اذ يتصدر الألمان قائمة السياح في مصر، بعد توقف الحركة من بريطانيا وروسيا.
ويُتوقع أن يناقش راشد طلبات شركات الطيران وخططها خلال موسمي الصيف والشتاء لتنشيط الحركة السياحية. وكانت الشركات الألمانية طالبت وزارة السياحة بالمشاركة في تكاليف التسويق، وخفض رسوم المغادرة من المطارات المصرية والبالغة 25 دولاراً عن كل راكب، وكذلك تكاليف الخدمات الأرضية.
وكان راشد التقى أخيراً ممثلي شركات الطيران المنخفض التكاليف، من بينهم «آر برلين» و «كوندور»، وناقش معهم سبل تعزيز الحركة السياحية في مصر خلال الأشهر المقبلة. وكانت الحكومة الألمانية قررت رفع حظر شحن أمتعة وحقائب السياح على الطائرات المتوجهة من شرم الشيخ وإليها، ما يحفّز السياح الألمان على زيارة مصر.
وتراجعت الإيرادات السياحية خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 500 مليون دولار من 1.5 بليون.