IMLebanon

المير رئيسا لاتحاد بلديات القيطع والرفاعي نائبا له

elections

 

انتخب رئيس ونائب رئيس لاتحاد بلديات وسط وساحل القيطع، في حضور 12 عضوا من اصل 14 مع تغيب رئيسي بلديتي ببنين وبرقايل عن جلسة الانتخاب التي اسفرت عن فوز رئيس بلدية مار توما احمد المير برئاسة الاتحاد والشيخ محي الدين الرفاعي رئيس بلدية القرقف نائبا لرئيس الاتحاد.

اثر الانتخاب، قال المير: “انها ثقة كبيرة اعتز بها وقد منحني اياها للمرة الثانية زملائي رؤساء البلدية واعدهم ان اكون عند حسن ظنهم وسنكمل ما كنا قد بدأنا به من مسيرة الانماء للنهوض بهذه المنطقة وانا اختصر عنوان هذه المرحلة بكلمتين: استكمال ما بدأناه من انماء وتأمين فرص عمل لابنائنا في هذه المنطقة”.

وعن انسحاب بعض الاعضاء من الاتحاد، قال: “انها لعبة ديموقراطية وانا اكن كل الاحترام لرئيسي بلديتي ببنين وبرقايل وادعوهم الى البقاء في الاتحاد، وهم قدوة لنا وقيمة مضافة للاتحاد، واتمنى ان نكمل ما بدأناه من مشاريع”.

الى ذلك، عقد في القصر البلدي في ببنين – العبدة لقاء حضره رئيس البلدية ورئيس بلدية برقايل ورئيس إتحاد روابط مخاتير عكار وأعضاء المجلس البلدي وفاعليات المنطقة.

واعلن المجتمعون فيه “انسحاب بلدية ببنين – العبدة من عضوية اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع”، وقال: “بلدة ببنين – العبدة كانت مكونا أساسيا من مكونات الاتحاد وخصوصا أنها تمثل أكبر كتلة ناخبة وأكبر تعداد سكاني في محافظة عكار ومجلس بلديتها يعتبر أكبر مجلس بلدي”.

وقال: “إننا أمام هذه الأحداث والنتائج التي آلت إليها الأمور ومع كل ما تمثل ببنين، تعمدت بعض الجهات السياسية الراعية لهذه التركيبة إلى تغييب دور ببنين – العبدة كاملا ولأسباب مشبوهة وغامضة، وبناء عليه قررنا الانسحاب من اتحاد ساحل ووسط القيطع، شاكرين جهود كل من أسهم في هذا التغييب لدورنا ونقول له ببنين كانت وستبقى أكبر من الجميع”.