IMLebanon

يويفا” ينتقد احتفالات الأطفال في أرض الملعب

kids-players

 

 

لمّح مدير بطولة كأس أوروبا لكرة القدم مارتن كالن، إلى أن الاتحاد الأوروبي (يويفا) يرفض دخول عائلات وأطفال اللاعبين إلى أرض الملاعب، لا سيما في بطولة مثل “يورو 2016”.

وقال كالن لمجموعة من وسائل الإعلام، الثلاثاء: “ظريف أن نرى الأطفال يلعبون في أرض الملعب، لكن هذه بطولة أوروبا وليست احتفالا عائليا. الملعب ليس بالمكان الآمن تماما بالنسبة للأطفال”.

ويأتي موقف كالن بعد “الاجتياح” الذي شهده ملعب “ليل متروبول” الجمعة، بعد الفوز التاريخي لويلز على بلجيكا (3-1) في ربع نهائي البطولة القارية، إذ احتفل لاعبو ويلز مع أطفالهم في أرض الملعب وسط تصفيق الجمهور.

وحذّر كالن من مخاطر تواجد الأطفال في أرض الملعب، خصوصا في حال قرر الجمهور أن ينزل أيضا إلى الملعب أو في حال قام العاملون بتشغيل معدات يمكن أن تؤذي الأطفال.

وأضاف: “إنها صور جميلة ونحن لسنا ضدها بالكامل، لكن الأمر أصبح عادة، والمزيد من أفراد العائلة يدخلون أرض الملعب أو يصلون إلى المنطقة الفنية”.

وتابع: “المبدأ هو إلى أين يمكن أن يصل التمادي في هذه المسألة، وأن يكون هناك أشخاص غير اللاعبين في أرض الملعب. وحدهم الأشخاص الذي يحملون التصاريح يحق لهم التواجد في الملعب ولا أحد غيرهم”.

وختم: “ماذا يحصل إذا طرأ أمر ما وهناك أطفال بين خمسة وستة أعوام (في أرض الملعب)؟ ماذا نقول حينها؟ من جهتنا، يجب أن تحترم بعض القواعد”.