IMLebanon

أبو خاطر لـIMLebanon: زيارة جعجع لبري أمر متوقع في القريب العاجل!

tony-abou-khater-2

 

حاوره رولان خاطر

 

رأى رئيس “كتلة نواب زحلة” النائب طوني أبو خاطر أنّ القانون المختلط المتفق عليه بين “القوات اللبنانية” و”تيار المستقبل” و”الحزب الاشتراكي” يتقدم على المشاريع الأخرى، معتبرا أن العقبة والنقاشات تدور حول بعض التفاصيل المتعلقة بتقسيم بعض المناطق، لكنه شدد على أن توفر النوايا الحسنة لدى كل القوى السياسية سيذلل كل العقبات وبالتالي يمكّن من الوصول إلى اقرار قانون انتخابي يوافق عليه الجميع ويؤمّن صحة التمثيل. لهذا السبب تعتبر القوات ان هناك فرصة اليوم يجب الاستفادة منها لاقرار قانون انتخابي جديد.

أبو خاطر، وفي حديث لموقع IMLebanon، سأل:” إذا أقرينا قانونا انتخابيا جديدا وقمنا بانتخابات نيابية فماذا بعد”. عندما ستسقط كل المؤسات الدستورية المتمثلة بالحكومة اليوم، وبالتالي اي انتخابات نيابية قبل الرئاسية هو تشريع للفراغ بشكل دستوري، لذلك، فإن رأس هرم الحل هو انتخاب رئيس للبلاد، ومن ثم تشكيل حكومة ترعى الانتخابات النيابية.

وانطلاقا من هنا، تنطلق حركة الدكتور سمير جعجع بحسب أبو خاطر، الذي يعمل على استعادة انتظام عمل المؤسسات في ظل الضياع والفراغ القاتل. والدكتور جعجع يأمل انه في ظل هذا المناخ الحواري ان يعي المسؤولون خطورة الوضع الذي نحن فيه.

أبو خاطر الذي تمنى ان تصل حركة الدكتور جعجع إلى خواتيم ايجابية، كشف ان زيارة رئيس “القوات” للرئيس نبيه بري امر متوقع في القريب العاجل.