IMLebanon

هذه الأطعمة تساعد على انتشار الخلايا السرطانية!

cancer-cells

 

مرض السرطان هو واحد من الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم حيث إن هناك أكثر من 1.5 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعاني من السرطان، وهذا هو السبب في أن منظمة الصحة العالمية (WHO) قررت أن تبدأ حملة للتوعية بمخاطر تناول الأطعمة المسببة للسرطان، التي تؤدي إلى تطوير الخلايا السرطانية فى الجسم.

ولسوء الحظ وجد تقرير حديث نشر مؤخراً عبر الموقع الطبي الأميركي “homehealthyrecipes” أن النظام الغذائي الحديث غني بالأطعمة المسببة للسرطان، والتي تشمل:

 

salmon

 

سمك السلمون: وفقا للعديد من الباحثين فسمك السلمون الذي ينمو في المزارع يحتوي على كميات كبيرة من مادة الديوكسين، ثنائي الفينيل متعدد الكلور وغيرها من المواد المسببة للسرطان، على عكس سمك السلمون الطبيعي. ولكن الشيء المقلق هو أن أكثر من 60٪ من جميع السلمون في الولايات المتحدة يتم اصطياده من مزارع سمكية.

 

275737002_120

 

الطماطم المعلبة: الجدران الداخلية للعلب تحتوي على “BPA” التي تعمل بطريقة مماثلة لهرمون الاستروجين في الجسم وهي ضارة للغاية لأنها يمكن ان تؤدي إلى الاختلالات الهرمونية، التى تؤدي إلى السمنة، والسرطان والسكري والعقم. لذلك يجب دائما شراء الطماطم العضوية الطازجة.

 

sugar

 

السكر: مرارا وتكرارا تم ربط السكر بارتفاع مستويات الإنسولين، لكن وجدت دراسات علمية حديثة أن السكريات هى من أهم الأغذية للخلايا السرطانية، حيث ان السرطان والأورام تعتمد على السكر لتنمو وتتغذى. ويستخدم السكر تقريباً فى كل المواد الغذائية المصنعة بما في ذلك الفطائر والحبوب والعصائر وغيرها من المشروبات.