IMLebanon

كرم: “حزب الله” غير مستعد لوجود رئيس

fadi-karam

 

 

 

أكد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم ان الظروف التي يعيش فيها النازحون السوريين في لبنان غير مؤاتية، ولبنان كدولة وشعب لا يستطيع ان يقدم لهم اكثر.

كرم، وفي حديث عبر الـOTV، قال: “يجب ان يكون هناك مخيمات في المناطق الآمنة في الداخل السوري، ولا يجب انتظار ان تحل الأمور قريبا في سوريا”.

وعن قانون الانتخاب، قال: “نحن لا نرفض السلة المتكاملة، واذا تم الاتفاق على قانون انتخاب جديد ومجلس نواب جديد ورئيس جمهورية فنحن لن نعارض لكن نرفض أخذنا الى مؤتمر تأسيسي”.

أما عن زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت، فقال كرم: “لا يمكن لهذه الزيارة ان تكون تضييعا للوقت ومن الضروري ان يكون هناك ضغط من الخارج لحل ملف الرئاسة وهي محاولة جديدة لكسر السدود الاقليمية امام ملف الرئاسة”.

وأشار كرم إلى أن هناك اختلافا كبيرا مع “حزب الله” في النظرة الوطنية، والحزب لديه مشروع كبير في المنطقة وهو لا يمكنه ان يمسك الملفات كافة بظل كل هذه المشاكل التي يمر بها.

وأوضح أن “حزب الله” غير مستعد لوجود رئيس، و”المستقبل” لم يقبل برئيس تكتل “التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون رئيسا ولكنه مستعجل لانهاء الفراغ، ولا احد يستطيع ان يجبر احد بالانتخاب ومن حقه ان يطرح ترشيحه من باب ميثاقي.

وقال: “هناك سعي جدي من القوات على توافق ميثاقي على عون، ولكن لا نستطيع ان نقول ان اذا كان “المستقبل” لا يريد عون فلا رئيس للجمهورية، ونحن متأكدون ان اذا  كان”حزب الله” يريد انتخاب عون رئيسا فسيكون رئيسا للجمهورية”.