IMLebanon

100 مليون يورو من ألمانيا لدعم عمل برنامج الأغذية العالمي في لبنان

World-Food-Program-of-the-United-Nations

 

 

رحب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بمساهمة من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية تبلغ 100 مليون يورو (113 مليون دولار أميركي) لدعم المشاريع الموجهه للأسر اللبنانية المحتاجة واللاجئين السوريين في لبنان.

وقال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في لبنان دومينيك هاينريش: “هذه المساهمة السخية التي تأتي في الوقت المناسب تعيد التأكيد على مبادىء ألمانيا الإنسانية وعلى تفانيها من أجل المساعدة في تخفيف معاناة الأشخاص المتضررين من النزاعات والفقر في لبنان”، مشيرا الى ان هذه المساهمة من ألمانيا سوف تساعد برنامج الأغذية العالمي على مواصلة تقديم المساعدات الغذائية لأكثر من 700 ألف لاجىء سوري من الأكثر احتياجا اضافة إلى 50 ألف لبناني”.

واوضح “ان برنامج الأغذية العالمي يدعم اللاجئين السوريين في لبنان من خلال مشروع بطاقة المواد الغذائية الإلكترونية الذي يتيح للأسر شراء طعامهم من 450 متجرا محليا في أنحاء لبنان. وقد ضخ البرنامج حتى الآن 650 مليون دولار في الاقتصاد اللبناني من خلال البطاقات الغذائية مساهما في تعزيز الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل محلية”.

وأعلن “ان البرنامج الوطني الحكومي لاستهداف الأسر الأكثر فقرا يستخدم بطاقات إلكترونية مماثلة لتقديم المساعدات الغذائية إلى الأسر اللبنانية. هذه المساهمة سيتم تمويلها من قبل برنامج الأغذية العالمي من تموز وحتى نهاية العام”.

وقال هاينريش: “إعطاء كل شخص محتاج استحقاقا شهريا يبلغ 27 دولارا أميركيا لتلبية احتياجاتهم الغذائية يحميهم من الجوع ويوفر لهم فرصة الاختيار والتحكم في تلبية الإحتياجات الغذائية الأكثر إلحاحا”.

واشار الى انه “منذ بداية الأزمة السورية، كانت ألمانيا من بين أكبر الجهات المانحة لبرنامج الأغذية العالمي، مقدمة الدعم لمشاريع المساعدات الغذائية الطارئة للنازحين داخل سوريا وكذلك اللاجئين في الأردن ولبنان وتركيا والعراق ومصر بما مجموعه 802 مليون يورو (917.7 مليون دولار)”.