IMLebanon

صيف حار في أوروبا

hot-weather-europe

 

سجّلت بريطانيا أعلى درجة حرارة لها خلال العام الجاري، في أحدث إشارة على درجة الحرارة المرتفعة التي تضرب القارة الأوروبية منذ بداية الصيف الحالي، وتوقع خبراء بأن يكون الصيف هذا الحار حارا للغاية.

ووصلت درجات الحرارة خلال ساعات النهار إلى 35 درجة مئوية في معظم أنحاء بريطانيا، الأمر الذي دفع آلاف البريطانيين إلى أحواض السباحة والشواطئ هربا من الحرارة المرتفعة.

وفي السياق نفسه، تعرضت بلجيكا إلى موجة حر شديدة الاثنين، إذ سجلت بعض مناطقها درجة حرارة وصلت إلى 34 درجة مئوية، فيما سجلت مناطق أخرى درجات حرارة تراوحت بين 32-33 درجة مئوية، وتعد هذه الدرجات قياسية بالنسبة إلى بلجيكا.

ومن ناحيتها، توقعت خدمات الأرصاد الجوية الألمانية أن تضرب موجة حر ألمانيا نهاية الأسبوع الجاري، بعد تلك التي ضربت البلاد في حزيران الماضي.

وأوضحت إن الموجة التي ستبدأ الأربعاء ستصل ذروتها الخميس والجمعة، إذ من المتوقع أن تصل درجات الحرارة خلالها إلى 32 مئوية في مناطق كولونيا وفرانكورت وستوتغارت وغيرها.

وحذّرت المواطنين من ممارسة الأنشطة في الهواء الطلقة في ساعات  الظهيرة  وما بعدها، بسبب درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية واشعة الشمس القوية.

وفي نهاية حزيران الماضي، تسببت موجة الحر في رومانيا بوفاة 5 أشخاص وذلك عندما وصلت درجات الحرارة إلى 35 مئوية، وقالت السلطات حينها إن الموجة تسببت في دخول آخرين حالة من الغيبوبة.

وكان خبراء في الأرصاد الجوية توقعوا في أيار الماضي أن تتعرض أوروبا إلى موجة حر قوية هذا الصيف، مشيرين إلى أن هذه الموجهة ستؤثر على بلدان بريطانيا والمناطق الممتدة بين فرنسا وبولندا.