IMLebanon

المشنوق: انتخاب رئيس انتظام للمؤسسات الدستورية

machnouk-richard

 

 

شدد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق على “أهمية انتخاب رئيس جديد للجمهورية لانه من غير الممكن انتظام عمل المؤسسات الدستورية والمحافظة على الانجازات الامنية وتحصينها مع استمرار الفراغ الرئاسي”.

كلام المشنوق جاء خلال لقائه سفيرة الولايات المتحدة الاميركية اليزابيت ريتشارد في مكتبه بالوزارة، وكانت الزيارة فرصة للاستماع الى رأيه في القضايا السياسية المطروحة.

بدورها، عبرت ريتشارد  عن “تقدير الادارة الاميركية للجهود التي يقوم بها الجيش اللبناني وجميع الاجهزة الامنية اللبنانية ولانجازاتها على صعيد مكافحة الارهاب وتوطيد مسيرة الامن والاستقرار في لبنان”. وأبدت استعداد بلادها “لتقديم المزيد من الدعم للاجهزة الامنية التابعة لوزارة الداخلية”. وتطرق البحث الى اطر دعم الحكومة اللبنانية لتخفيف اعباء النزوح السوري. وقد شكر المشنوق للسفيرة الاميركية “تأكيدها على اهمية استمرار الشراكة ودعم التعاون الامني مع لبنان”.

ثم ترأس وزير الداخلية اجتماعا للجنة المكلفة بمراقبة آليات ومراحل تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 1 بتاريخ 2/3/2016 والمتعلق بمعالجة النفايات الصلبة في مدينة بيروت، بحضور ممثلين عن وزارات: الداخلية والبلديات، المالية، البيئة، التنمية الادارية، وبمشاركة ممثل عن مجلس الانماء والاعمار.

وقد خصص الاجتماع لاستكمال المناقشات التي بدأت في مجلس الوزراء بشأن خطة النفايات التي يقوم بتنفيذها مجلس الانماء والاعمار.

ثم استقبل المشنوق رئيسة لجنة التربية النيابية النائبة بهية الحريري.