IMLebanon

مجدلاني: لقانون انتخابي مختلط

elias-awde-attef-majdalani

 

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده، عضو كتلة “المستقبل”، النائب عاطف مجدلاني الذي قال على الاثر: “أتينا اليوم لأخذ بركة سيدنا الياس وللتشاور معه في الأمور التي تحصل خاصة على صعيد رئاسة الجمهورية والاقتصاد وسلامة الغذاء وكل الأمور التي تهم المواطن والتي هي جزء أساسي من هموم سيدنا”.

وأضاف: “بعد سنتين وأربعة أشهر من الفراغ، الوضع في لبنان أصبح على شفير الهاوية، على شفير الكارثة لأنه خلال هذه المدة حصلت تراكمات سلبية على جميع المؤسسات، ليس فقط المؤسسات الدستورية من مجلس نيابي معطل، إلى حكومة عرجاء، إلى مؤسسات أخرى معطلة، إنما أيضا على صعيد الوضع الاقتصادي والمعيشي والاجتماعي للناس وللتجار وللمؤسسات الاقتصادية”.

وتابع: “من هنا الضرورة ملحة لانتخاب رئيس للجمهورية لأننا لا نفهم الناس التي تعطل انتخاب رئيس جمهورية، التي لا تذهب إلى المجلس النيابي لتأمين النصاب، ما هو هدفها من هذا التعطيل”.

وعن رأيه بأي قانون انتخاب سيؤخذ من أجل الانتخابات النيابية المقبلة، قال مجدلاني: “نحن مع القانون الذي يشكل صحة التمثيل لمختلف اللبنانيين ولذلك نحن مع القانون المختلط: نسبي أكثري. نحن ضد قانون الستين، نحن مع القانون المختلط وضد النسبية الكاملة لأن النسبية الكاملة في ظل السلاح مرفوضة. نحن مع القانون المختلط الذي تقدمنا به مع القوات اللبنانية والحزب التقدمي الاشتراكي وإن شاء الله نستطيع التوصل إلى توافق مع الآخرين على هذا الموضوع لكي يكون عندنا قانون انتخابي جديد، عصري ويسمح بتمثيل أفضل للبنانيين قبل الوصول إلى الانتخابات النيابية”.