IMLebanon

لبنان بناشئيه يسيطر على سلة آسيا… وجديد ضحاياه اليابان

lebanon-basketball-teen-asia

 

 

تقرير خالد مجاعص

يواصل منتخب لبنان للناشئين مسلسل انتصاراته في سلة آسيا للناشئين غير آبه بأحد من المنتخبات الأسيوية ، أكان منتخبات كبيرة او مغمورة بحيث لم يبق امامه في مجموعته سوى المنتخب الإيراني المضيف ليحقق انجاز نوعي بفوزه على جميع منتخبات المجموعة.

فبعد اندونيسيا و كازاخستان كان دور الكبار لينهاروا أمام منتخب الأرز، فبعد العملاق الكوري الجنوبي كان هذا النهار هو يوم سقوط الساموراي الياباني امام لبنان واللافت ان سقوطهما لم يأت من باب الصدفة او بضربة حظ انما بفارق كبير، فقد حقق منتخب لبنان بكرة السلة للناشئين دون 18 سنة انتصاره الرابع تواليا في رابعة مبارياته اثر فوزه على نظيره الياباني بفارق 22 نقطة وبنتيجة 73 – 51 (الاشواط 18 – 9، 33 – 18، 50 – 42، 73 – 51).

فنّياً قدم المنتخب اللبناني اداء جماعيا لافتا، وكان افضل مسجّل للفريق مارك الخوري 13 نقطة، ونداي هاشم 11 نقطة والتقط 5 كرات مرتدة، وعادل رزق 10 نقاط والتقط 4 كرات مرتدة، وسامي غندور 10 نقاط والتقط 6 كرات مرتدة، وعلي منصور 8 نقاط والتقط 11 كرة مرتدة و3 تمريرات حاسمة، وناجي عزير 8 نقاط والتقط 8 كرات مرتدة، وكارل عاصي 6 تمريرات حاسمة.

ويتصدر لبنان المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، امام اليابان الثاني 6، وايران الثالث 5، وكوريا الجنوبية الرابع 5، وكازاخستان الخامس 3، واندونيسيا السادس الاخير 3.

بينما يتصدر المنتخب الصيني المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط، يليه تايبه 6 في المركز الثاني، والفيليبين 4 في المركز الثالث، والهند 4 في المركز الرابع، والعراق 4 في المركز الخامس، وتايلاند 3 في المركز السادس الاخير.

ويختتم لبنان مبارياته في الدور الاول بلقاء ايران غدا الاربعاء الساعة 16:30، بتوقيت بيروت.

إشارة الى ان البطولة الأسيوية لكرة السلة لتحت الـ18 سنة تستضيفها العاصمة الأيرانية  طهران حتى 31 تموز الجاري، بحيث يشارك فيها 12 منتخبا وزعت فرقها على مجموعتين.

وبحال حافظ منتخب الأرز على مركزه الأول بعد مواجهته ايران غدا في ختام دور المجموعات سيضرب موعدا سهلا له مع رابع مجموعة الصين(صاحب الصدارة في المجموعة الثانية).