IMLebanon

الراعي يتّصل ببون مستنكرًا ومعزيًا ويستقبل زوارًا

bechara-raii-ifram-two

 

أجرى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، من المقر الصيفي في الديمان، اتصالا هاتفيا بالسفير الفرنسي ايمانويل بون، معربًا عن استنكاره “للجريمة النكراء التي إستهدفت كنيسة مدينة روان الفرنسية وذبح الكاهن جاك هامل”، وداعيًا الى “الصلاة لراحة أنفس الشهداء”. كما عزّى الدولة الفرنسية والرئيس فرنسوا هولاند والشعب الفرنسي بـ”إستشهاد الكاهن جاك هامل وبشهداء مجزرة نيس”، آملاً بـ”الشفاء العاجل للجرحى وإستقرار الأوضاع الأمنية ووقف الحروب الدائرة في المنطقة وفي العالم أجمع”.

من جهة أخرى، استقبل البطريرك الراعي في الديمان وفدًا فرنسيًا برئاسة المرشحة للرئاسة الفرنسية ميشال إليو ماري، في حضور الوزير السابق زياد بارود ورئيس بلدية زوق مكايل إيلي بعينو. وجدّد أمامهم “استنكاره لجريمة كنيسة روان ومجزرة نيس”، سائلا الله أن “يمسّ ضمائر المجرمين ويحرّك الأسرة الدولية التي نطلب منها مواقف وتدابير أنجع وأفعل تجاه الإرهاب الذي بات يهدّد العالم بأسره”.

واستقبل أيضًا بطريرك السريان الأرثوذكس مار اغناطيوس أفرام الثاني وعرض معه أوضاع المسيحيين في سوريا والعراق وما يتعرّضون له من هجمات إرهابية متكرّرة.

والتقى راعي أبرشية قبرص المارونية المطران يوسف سويف وإطلع منه على أوضاع الموارنة وعمل اللجنة البطريركية الليتورجية.

ومن زوار الديمان: محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، وفد من رعية حصارات – جبيل، الدكتور فؤاد أبو ناضر، الدكتور الياس باسيل والمدير العام للطاقة فادي قمير.