IMLebanon

زهرا: أصحاب السلاح غير الشرعي فشلوا بضرب هيبة الجيش

antoine-zahra-new-1

 

رأى عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا أنه يسجل للجيش اللبناني أنه “نجح في ظل إمكانياته الحالية في تحقيق إنجازات كبرى، تتمثل في إلقاء القبض على عدد كبير من العناصر التي تنتمي إلى مجموعات إرهابية، وإحباط مخططات تفجيرية في أكثر من منطقة، وإفشال عمليات للتسلل التي يمكن أن تحدث في دول تمتلك إمكانيات تفوق بكثير ما لدى الجيش اللبناني”.

زهرا، وفي حديث الى صحيفة “العرب” اللندنية، قال: “يكفي أن لبنان وعلى الرغم من كل التجاذب السياسي الحاد نجح بفضل الجيش على الحفاظ على استقرار نسبي مقارنة بمحيطه الملتهب؛ نجاح الجيش في حربه على الإرهاب يعود إلى تمتعه بإرادة صلبة وبغطاء سياسي مهم”.

وأكد أن إنجازات الجيش اللبناني دفعت بالعديد من الجهات الدولية إلى دعمه حيث أن “هناك عمليات تزويد للجيش بالسلاح الذي يحتاج إليه، وكان قد سبق للبعض السخرية من المساعدات التي تلقاها الجيش سابقا بحجة أنها بالية ولا قيمة لها، ولكن قائد الجيش رد حينها على هذه الانتقادات مبينا أن الجيش لا يميل للاستعراض ويطلب بدقة ما هو بحاجة إليه، وقد أثبتت الوقائع صحة تقديرات قائد الجيش حيث أن استعمال الأسلحة والمعدات التي وصلت إلى الجيش كان دقيقا ومناسبا، وسمح له بتحقيق إنجازات كبيرة باتت محل تقدير دولي”.

وبشأن قدرة الجيش على مواجهة سيناريوهات إرهابية كبيرة يدور الحديث على أنه يتم التحضير لها انطلاقا من مخيم عين الحلوة، قال زهرا: “لا أصدق كل تلك الأخبار، وأؤكد أن هناك تضخيما للأمور. الوضع ليس منفلتا كما يشاع لا في المخيمات ولا خارجها، وهذا دليل على قدرة الجيش على ضبط الأمور”.

ولفت زهرا إلى “فشل المحاولات العديدة التي جرت من قبل أصحاب السلاح غير الشرعي لضرب هيبة الجيش. نجاح الجيش في محاربة الإرهاب أجبر كل الأطراف على الاعتراف بدوره الذي لا يستطيع أحد التشكيك فيه أو التقليل من شأنه”.