IMLebanon

سوكلين وسوكومي: سنتوقف عن العمل في موقع برج حمود حفاظا على سلامة عمالنا

Sukleen

 

 

أعلنت شركتا “سوكلين” و”سوكومي”، في بيان أنه “فاجأتنا صباح يوم السبت الواقع في 30 تموز 2016، مجموعة مؤلفة من تسع سيارات تقل نحو عشرين شابا يرتدون قمصانا تحمل شعارات لحزب الكتائب اللبنانية ويحملون أعلام الحزب ومسلحين بالعصي، وصلوا إلى موقع برج حمود المؤقت لتخزين النفايات، واعتدوا بالضرب على المسؤول عن الموقع وبعض العمال والموظفين الموجودين في المكان، ووجهوا إليهم تهديدات بإغلاق الموقع بالقوة في حال لم يتم إخلاؤه في غضون ثلاثة أيام”.

وأضاف البيان: “إننا إذ نستنكر بشدة هذه التصرفات المشينة وغير اللائقة من قبل شبان حزبيين، نود أن نؤكد أن ما تقوم به شركة سوكومي في هذا الموقع هو تنفيذ لتعليمات الحكومة اللبنانية ممثلة بمجلس الإنماء والإعمار، والتي يقع موقع برج حمود للتخزين المؤقت تحت مسؤوليتها ورعايتها”.

وقال: “وإذ لن نسمح بأن يتحول العاملون لدينا إلى مكسر عصا، تعلن شركة سوكومي أنها وحفاظا على سلامة العاملين لديها ستتوقف ابتداء من اليوم عن العمل في موقع برج حمود للتخزين المؤقت”.

وتابع البيان: “إن ما قد ينتج عن ذلك من تراكم للنفايات في شوارع بيروت وجبل لبنان، هو أمر تأسف له الشركة، وهي إذ تطالب الدولة اللبنانية وأجهزتها القضائية والأمنية بضمان حماية العاملين لديها، تعلن أنها بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية لملاحقة المعتدين والمحرضين”.