IMLebanon

بعد اليابان… كوريا تنهي حلم ناشئي لبنان للتأهل إلى بطولة العالم

basketball-team-lebanon

تقرير خالد مجاعص

ما لم يتوقعه حتى اكثر المتشائمين حصل بعد ظهر اليوم مع منتخب لبنان لتحت ال19 سنة في نهائيات بطولة اسيا للناشئين في كرة السلة الأسيوية.

فالمنتخب اللبناني الذ اكتسح جميع فرق ومنتخبات آسيا في دور المجموعات متخطياً حتى عمالقة كرة السلة في شرق اسيا وبأنتصارات كاسحة، رمى كل شيء جانباً و خلع قناع الفريق الذي لا يقهر وارتدى قناع المستسلم لأمر الله.

فبعد ما اصبح المرشح رقم واحد لأحراز لقب البطولة ،سقط المنتخب اللبناني بشكل مفاجئ بعد ظهر امس(السبت) امام منتخب اليابان ليخسر فرصة التأهل للمرة الأولى بتاريخه الى نهائي البطولة .وعلى رغم هذا السقوط بقيت امال اللبنانيين كبيرة بالتأهل الى بطولة العالم شرط الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي في مباراة  تحديد المركزين الثالث والرابع،لكن الرياح احياناً تجري بما لا  تشتهيه السفن،وهذا ما حصل بعد ظهر اليوم (الأحد) مع منتخب الأرز.

فقد تعرض منتخب لبنان لسقوط مدّوي امام المنتخب الكوري الذي استفاد من درس اليابان في تخطي عقبة الأرزليفوز على المنتخب اللبناني بنتيجة قاسية جداً 86-63 ليحرز المركز الثالث والبطاقة الثالثة الى نهائيات بطولة العالم بعد ايران واليابان تاركين  للبنان المركز الرابع دون اي بطاقة الى البطولة العالمية. وبسيناريو اللقاء،فقد سقط منتخب لبنان للناشئين أمام كوريا الجنوبية بنتيجة نهائية  (86-63)، الجزء الأول  (22-12). وكان كريم زينون وسامي غندور وعادل رزق وعلي منصور الأفضل في صفوف منتخب لبنان، إذ سجل الأول 19 نقطة و10 ريباوندز، والثاني 9 نقاط و6 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة، والثالث 8 نقاط و7 ريباوندز و3 تمريرات حاسمة، والرابع 8 نقاط و4 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة.