IMLebanon

مسلّحون أحوازيون يهاجمون مقرًا للحرس الثوري

iran-revolutionary-guards.-2

 

 

هاجم مسلحون ينتمون لكتائب محيي الدين آل ناصر، الجناح العسكري لحركة “النضال العربي لتحرير الأحواز”، مقر الحرس الثوري – قمر بني هاشم- في حي الثورة غرب الأحواز العاصمة، كما أكد مسؤول في المكتب الإعلامي للحركة، موضحًا أن مسلحي الكتائب هاجموا المقر الذي يتخذ منه الحرس الثوري مقرًا له في مهمات استخباراتية.

وقال مسؤول الحركة لـ”ايلاف”: “إن المسلحين استخدموا البنادق الآلية الكلاشينكوف في هجومهم  ظهر الأحد 31 تموز على المقر، حيث أمطروه بوابل من الرصاص ثم لاذوا بالفرار”، مشيرًا الى ان اشتباكات وقعت خلال الهجوم بين حراس المبنى المستهدف ومسلحي كتائب محيي الدين آل ناصر، لكنه لم يتسنَّ معرفة خسائر الحرس الثوري حتى الآن.

وقد فرضت القوات الايرانية طوقًا أمنيًا على حي الثورة ونصبت حواجز أمنية وعسكرية لتفتيش المركبات والمواطنين الأحوازيين الذين يدخلون إلى الحي أو يخرجون منه.

ويعتبر مقر بني هاشم من أهم المراكز الاستخباراتية التابعة للحرس الثوري الذي يهتم بجمع المعلومات عن تحركات الثوار والناشطين الأحوازيين في مناطق غرب الأحواز. وكان تعرض المقر إلى هجمات عدة من جانب مسلحي المقاومة الوطنية الأحوازية في فترات سابقة.