IMLebanon

مؤسسة رينه معوض وجامعة القديس يوسف يوقّعان بروتوكول تعاون

nayla-moawad

 

وقعت  مؤسسة رينه معوض بشخص رئيستها الوزيرة السابقة نايلة معوض بروتوكول تعاون مع جامعة القديس يوسف ممثلة برئيسها البروفسور سليم دكاش بشأن مشروع “تعزيز منظمات المجتمع المدني في الشمال وعكار من أجل التنمية المستدامة “الممول من الاتحاد الاوروبي.

وقد تمّ حفل التوقيع في مقر الجامعة اليسوعية الاشرفية وحضره الى جانب معوض ودكاش، نواب رئيس الجامعة: الأب الدكتور ميشال شوير، الدكاترة وجدي نجم، دوللى سركيس وتوفيق رزق. كما حضرت مديرة المدرسة اللبنانية للتدريب الاجتماعي ماريز جمعة ومديرة دائرة الاتصالات والمنشورات سنتيا غبريل أندريا، الى جانب مديرعام مؤسسة رينه معوض وفريق العمل المسؤول عن هذا المشروع.

وأكدت معوض على أن المؤسسة ومنذ تأسيسها هدفت عبر مشاريعها في كافة المناطق اللبنانية ونشاطاتها الى ترجمة رؤى الرئيس الشهيد رينه معوض الذي طالما آمن بأن الإنماء المتوازن والمستدام حق للمواطن مدخل أساس لتأمين المواطن مستوى معيشي يضمن كرامته وتجذره في أرضه.

وقالت: “لا نجاح للمشروع من دون سلطات محلية واعية وقادرة على ترجمته وتطبيقه ومن دون تعاون هذه السلطات  ومشاركتها كافة فئات المجتمع المدني”.

واضافت معوض: “لطالما حلمت بأن تخرج قدرات وطاقات هذه الجامعات لتكون شريكة أساسية خصوصا في ما يتعلق بالتنمية المستدامة وتعزيز ثقافة الحرية والاستقلال للبنان التعددي والديمقراطي”.

من جهته، شدد دكاش على “أهمية التعاون بين القطاع الاكاديمي والتربوي وبين المنظمات غير الحكومية لما لهذا القطاع من قدرة على بناء وتطوير القدرات البشرية وتعزيز التماسك الاجتماعي والتحفيز على الانتاج والتطور والتنمية المستدامة.”

واضاف: “هذا المشروع يهدف الى بناء قدرات منظمات المجتمع المدني اللبناني في محافظتي الشمال وعكار لتصبح أكثر تطورا وكفاءة في خدمة مجتمعاتهم المحلية والتعاون مع كافة فئات المجتمع المدني لخلق شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص.”

 

thumbnail_RMF3 thumbnail_RMF4 thumbnail_RMF2 RMF1