IMLebanon

عاصي الحلاني ونانسي عجرم يشعلان مهرجانات الأرز الدولية

cedars-festival

لليوم الثاني على التوالي، تكلّلت مهرجانات الأرز الدولية بالنجاح، حيث امتلأت مدرجات المهرجان كلياً في أمسية طرب ورقص وغناء، وقد استُهل الحفل بعرض فيلم 3D MAPPING للنابغة اللبناني والكاتب العالمي جبران خليل جبران تكريماً لما قدمّه من إرث ثقافي وأدبي للعالم، من اخراج ميلاد طوق والادارة فنية من اميل عضيمي وتنفيذ شركة  3D MAPPING Factory.

بعد النشيد الوطني اللبناني، تألق فارس الغناء العربي عاصي الحلاني خلال وصلته الفنية، حيث قدم باقة من أجمل أغنياته القديمة والجديدة منها: لبناني، منرفع أيدينا، صوت الحدا، الهوارة، راجع يتعمر لبنان وسواها…، وقد شاركت فرقة مجد بعلبك برقص الدبكة على بعض الاغاني وسط جمهور كثيف حجز مقاعده من المناطق اللبنانية كافة. وقد أشعل الحلاني المسرح فرحاً وطرباً وغناءً وتفاعل معه الجمهور وصفق له مردّداً أغانيه. وأطلقت لجنة مهرجانات الأرز الدولية على الفنان عاصي الحلاني لقب “عاصي الأرز”.

أما النجمة نانسي عجرم فقد سحرت ليل الأرز بإطلالتها الأنيقة والناعمة كعادتها مع ابتسامتها المليئة  بالأنوثة، وغنّت بصوتها الرائع باقة منوعة من أجمل أغنياتها من أرشيفها الغنائي المميز، منها: انت حبيب العمر، شيخ الشباب، يا غالي عليي، أخاصمك آه …. ، وكان الجمهور متفاعلاً معها ومصفقاً لها بحماسة كبيرة .

وفي لفتتة تكريمية وتقديرية منها، قدمت رئيسة لجنة مهرجانات الأرز الدولية النائب ستريدا جعجع للفنان عاصي الحلاني هدية رمزية عبارة عن مجسّم ليده اليُمنى من تصميم وتنفيذ الفنانة التشكيلية مايا يزبك، كما قدمت جعجع للفنانة نانسي عجرم لوحة زيتية من تنفيذ الرسام أوسكار ناكوزي.

وقد تألقت النائب ستريدا جعجع بعباءة من تصميم مصممة الازياء اللبنانية أمل أزهري. تجدر الاشارة الى ان الاعلامية ريما رحمه مخلوف قدمت الليلة الثانية من المهرجانات، كما جرى نقل الاحتفال مباشرةً على محطة الـMTV . شارك في الليلة الثانية من مهرجانات الارز الدولية الى جانب النائب ستريدا جعجع، رئيس مجلس ادارة شركة طيران الشرق الاوسط الاستاذ محمد الحوت، القائمقام ربى شفشق، عقيلة الوزير اشرف ريفي سليمة ريفي، أصلان جنبلاط نجل النائب وليد جنبلاط، فرادي كيروز رئيس بلدية بشري، رئيس لجنة جبران الوطنية الدكتور طارق الشدياق، منسق القوات اللبنانية في المنطقة جوزيف اسحاق ومنسقو بلدات القضاء، وحشد من فعاليات المجتمع ورجال الاعمال والاعلاميين ضم كل من : وديع عبسي، سامي رعد، سليم رعد، محمد السبلاني، كريم عرب، منصور رحمه، مرسال كيروز، جوني حميد كيروز، شفيق تابت، تادي رحمه، جورج غصين وعقيلته، ايلي مهنا، فريد زغيب، نديم سلامه، بيار كخيا، روجيه كيروز،  دونالد العبد، حبيب حسني، نقولا مبيض، الاعلامية دنيز رحمه فخري، الاعلامي وسام بريدي، الفنان اوسكار ناكوزي، الفنانة التشكيلية  مايا يزبك، وعائلتا الفنانين عاصي الحلاني ونانسي عجرم.

وقبل المهرجان، حرصت النائب جعجع كما في الليلة الاولى على استقبال  الشخصيات الرسمية من سياسية وأمنية واعلامية على السجادة الحمراء وإلى جانبها منسق القوات اللبنانية في المنطقة جوزيف اسحاق، ورؤساء بلديات المنطقة. وقد حرصت اللجنة المنظمة كما في الليلة الاولى على تأمين وسائل التدفئة للمشاركين في المهرجانات بحيث تم توزيع Hand warmer وSeat warmer عليهم .

وكان طلاب القوات اللبنانية  قد وزعوا على الوافدين الى المهرجان عند جادة سمير فريد جعجع وردة حمراء ومياه معدنية تحمل شعار ” لجنة مهرجانات الارز الدولية”.