IMLebanon

مدمّرة “فلاديمير بوتين” ستجعل روسيا سيدة البحار

russia-military-ship

 

 

 

إعتبرت صحيفة “Daily Star” البريطانيّة، في تعليق على مدمّرة روسيّة جديدة تعتزم القيادة الروسيّة بناءها، أن السفينة الحربيّة، التي أطلقت الصحيفة عليها إسم “فلاديمير بوتين”، سيتمّ تزويدها بأسلحة ومنظومات قتاليّة لم يعرف حلف “الناتو” مثيلاً لها، وسوف تجعل روسيا سيّدة البحار والمحيطات.

وأشارت الصحيفة البريطانيّة، إلى أن السفينة الحربيّة المذكورة، والتي ستندرج في إطار فئة “ليدر” للسفن الحربيّة من الجيل الجديد، ستحمل كمّاً كبيراً من الصواريخ، والأسلحة الليزريّة والكهرطيسيّة، وستمتاز بسرعتها الكبيرة وقدرتها على التنقل والحركة عبر البحار، من دون أن تلحظها عين.

والملفت كذلك في مواصفات المدمّرة المنتظرة، تزويدها بمفاعل نووي يولّد لها ولمحرّكاتها الطاقة اللازمة للحركة وتأدية مهامها وتلبية حاجات ومتطلّبات طاقمها، فيما سيصل وزنها إلى 17.5 ألف طن.

وقال الخبير الأميركي في الشؤون العسكريّة والدفاع ديفيد ماغومدار، في تعليق على مدمّرة “فلاديمير بوتين”: “إذا ما تمكّنت روسيا من إنجاز مشروعها هذا، فإنّ سفينتها سوف تتفوّق بالمطلق على جميع سفن الناتو بلا استثناء”، مضيفاً: “مدمّرة الكرملين الجديدة، حدث مستجدّ في سباق التسلّح الذي عمّ العالم بأسره”.