IMLebanon

سفير مصر من معراب: لن نتوقف عن دعم الاقتصاد اللبناني

samir-geagea-egyptian-ambassador

 

 

 

استقبل رئيس “حزب القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع في معراب سفير جمهورية مصر العربية الدكتور محمد بدر الدين زايد، في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية في الحزب بيار بو عاصي. وعرض المجتمعون للمستجدات على الساحتين اللبنانية والاقليمية بالإضافة الى تصريف موسم التفاح اللبناني لهذا العام.

وعقب اللقاء الذي استغرق ساعتين، قال زايد:” تأتي الزيارة في إطار التشاور المستمر والعلاقة الوثيقة التي تربط مصر وتربطني شخصياً بالدكتور جعجع، وقد تناقشنا في الأوضاع في لبنان والأوضاع الاقليمية”.

وأضاف:” من الطبيعي أن نتناقش في ملف رئاسة الجمهورية اللبنانية والتفاعلات الجارية في لبنان منذ أشهر عدة حوله، ونحن في مصر نؤكّد دوماً على ثوابت موقفنا ألا وهي ضرورة إنهاء الفراغ الرئاسي ودعم الجهود اللبنانية لأننا في النهاية يهمّنا أن يتوصّل لبنان الى توافق وطني يُنهي هذه الأزمة التي تُشل وتُعطّل الحياة السياسية والاقتصادية في لبنان”.

وعمّا اذا كانت مصر ستستورد قسماً من الانتاج اللبناني للتفاح لهذا العام، أجاب زايد:”ان مصر تأخذ 75% من صادرات لبنان من التفاح وهي لن تتوقف عن دعم الاقتصاد اللبناني واعطاء أولوية لصادرات لبنان من التفاح، لأن جمهورية مصر يهمّها ألا يتعرض الاقتصاد اللبناني لأي ضغوطٍ إضافية”، مشيراً الى ان “هناك بعض المشكلات التي استمعنا إليها وسنعمل بإذن الله على تذليلها”.

وبعد اللقاء، اتصل جعجع بوزير الزراعة أكرم شهيّب وأطلعه على مضمون اجتماعه مع السفير المصري في لبنان، شارحاً له العراقيل التي تحصل بين لبنان ومصر حول تصريف موسم التفاح. ووعد شهيّب بتذليل هذه العراقيل فوراً وبأن السوق المصرية سوف تُفتح مجدداً أمام انتاج التفاح اللبناني.