IMLebanon

مقتل إمام مسجد وإصابة مساعده في إطلاق نار بنيويورك

america-police

قتل إمام مسجد وأصيب مساعده بجروح بالغة السبت، أثناء عودتهما إلى منزلهما بعد صلاة الظهر من أحد المساجد في منطقة كوينز التابعة لمدينة نيويورك ، حسب ما أفادت تقارير إعلامية نقلا عن شهود.

وافادت تقارير أن الإمام القتيل يدعى كولمة أكونجي ، وهو كان قد انتقل للإقامة في نيويورك من بنغلادش قبل سنتين.

من جهتها، أكدت المتحدثة بإسم شرطة نيويورك تيفاني فيليبس أن رجلين في العقد السادس من العمر تعرضا لإطلاق نار في متنزه أوزون في منطقة كوينز.

وأضافت: “قتل شخص وأصيب الآخر بجروح بالغة”، لكنها رفضت الإدلاء بمزيد من المعلومات عن هويتهما، في حين لم تعرف بعد الأسباب وراء الحادثة.

وذكرت مصادر أخرى في الشرطة أن رجلا مجهولا تقدم من وراء الرجلين وأطلق النار عليهما، مشيرة إلى أنه لا توجد مؤشرات على أن الجريمة ارتكبت على أساس طائفي.

وإثر الحادثة تظاهر مسلمون في ضاحية كوينز بمدينة نيويورك للمطالبة بإنفاذ العدالة إثر مقتل الإمام ومساعده، من جراء إطلاق شخص النار عليهما بعد خروجهما من صلاة الظهر في مسجد الفرقان بضاحية كوينز.

وقال مصدر في مجلس أئمة نيويورك لـ”سكاي نيوز عربية”، إن الإمام مولانا أوكونجي البالغ من العمر 55 عاما وهو من أصول بنغلاديشية ومساعده ثارا أودين (46 عاما)، تعرضا لإطلاق نار مباشر من شخص اعترضهما بسيارته.

وقتل الإمام  من جراء إصابته برصاصة في الرأس، فيما أصيب مساعده بجروح خطيرة في الصدر ما لَبْث أن لفظ أنفاسه الأخيرة بعد ساعات من محاولة إسعافه.

وأعلنت شرطة كوينز أنها اعتقلت مشتبها به في الهجوم، وتواصل التحقيق معه وفحص كاميرات المراقبة أمام المركز الإسلامي لجمع المزيد من المعلومات حول الواقعة، مشيرة إلى أن دوافع الهجوم لم تحدد بعد.

يذكر أن منطقة أوزون بارك التي وقع فيها الهجوم معروفة بتجمعات المسلمين من أصول عربية وباكستانية وبنغلاديشية. ويقول القاطنون، الذين تجمعوا للاحتجاج على الهجوم، إنه يعمل إماما لمسجد الفرقان منذ سنوات عدة، وليس له عداوة ملحوظة مع أحد.