IMLebanon

مهرجانات طرابلس في أيلول المقبل

12

 

 

عقدت رئيسة جمعية “طرابلس حياة”، زوجة وزير العدل اللواء أشرف ريفي، سليمة أديب، مؤتمراً صحافياً في القاعة الزجاجية – وزارة السياحة لإطلاق “مهرجان طرابلس الدولي 2016” في 12 ، 14 و16 أيلول المقبل والذي سيحييه الفنانون راغب علامة، عاصي الحلاني وكاظم الساهر، وذلك بحضور وزير السياحة ميشال فرعون، السيد ميشال حايك ورئيس لجنة السياحة في بلدية طرابلس يحيى فتال وأعضاء لجنة المهرجان وحشد من الصحافيين والإعلاميين.

بدايةً كانت كلمة لوزير السياحة ميشال فرعون الذي عبَّر عن دعمه وتشجيعه لهذا الحدث الذي يؤكد على هوية ورسالة طرابلس الحضارية. وبدوره، دعا رئيس لجنة السياحة في بلدية طرابلس يحيى فتال في كلمته الجميع لمواكبة فعاليات المهرجان وزيارة طرابلس عروس المدينة التراثية عروس المتوسط .

وألقت السيدة سليمة أديب ريفي كلمة دعت فيها جميع اللبنانيين للحضور إلى المدينة والمشاركة في هذا الحدث الذي يعود ريعه لخدمة مكافحة ظاهرة التسرب المدرسي في طرابلس، ومنح أبنائها حقهم الطبيعي في التحصيل العلمي. وأكدت أن صوت الأمل والفرح عاد ليصدح في الفيحاء بعد أن صمت صوت الرصاص، لافتةً إلى أن أعضاء جمعية “طرابلس حياة” يبذلون كل الجهد لإنجاح المهرجان كي يجعلوا من هذه المناسبة الفنية والثقافية محطةً فاصلة في تاريخ طرابلس لنسدل الستار على مرحلةٍ مؤلمة غريبة عن طرابلس والطرابلسيين. وأشارت إلى أن جمعية “طرابلس حياة” تحمل بإسمها كلمتين مكررتين، فطرابلس تعني الحياة ولن تكون إلا مدينةً للحياة.

 

0

0000

 

0000000