IMLebanon

أولمبياد 2016: ألمانيا تواجه البرازيل على الذهب

germany

 

تأهل منتخب ألمانيا الأولمبىي إلى المباراة النهائية في منافسات كرة القدم للرجال، بدورة الألعاب الأولمبية “ريو دي جانيرو 2016″، بعد فوزه على المنتخب النيجيري بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “كورينثيانز”، في نصف النهائي.

جاء الهدف الأول للماكينات في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة، عن طريق المدافع لوكاس كلوسترمان، صاحب الـ20 عاماً، والذي يلعب في صفوف فريق لايبزيغ، الصاعد حديثاً للبوندزليغا، وأضاف نيلس بيتيرسن صاحب الـ28 عاماً، ولاعب فرايبورغ الهدف الثاني في الدقيقة 89 من زمن المباراة.

ويتأهل بذلك المنتخب الألماني للمباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد دورتي 1976 في مونتريال بكندا، والتي توج خلالها بالميدالية الذهبية الوحيدة في تاريخه، و1980 في موسكو، والتي حصل خلالها على الميدالية الفضية.

وسيكون المنتخب الألماني على موعد قوى للغاية أمام المنتخب البرازيلي بقيادة نجمه نيمار دا سيلفا الذي سحق هندوراس 6-0 في النصف النهائي الثاني، في مباراة الميدالية الذهبية، والتي تجمعهما السبت المقبل في العاشرة والنصف مساءً، بينما سيلعب منتخب نيجيريا مع هندوراس من أجل الحصول على الميدالية البرونزية.