IMLebanon

البترون تستعد لدخول غينيس من جديد

Untitled-4

أطلقت جمعية تجار البترون وقضائها، خلال مؤتمر صحافي، عقد في مطعم “ديلمار” في منتجع سان ستيفانو في البترون، مهرجان التسوق لشهر أيلول وحدث دخول “مجموعة غينيس بوك للأرقام القياسية” من خلال أكبر عرض للمأكولات البحرية، في الرابع من أيلول في حرم ميناء الصيادين.

وقد شارك في المؤتمر رئيس الجمعية روك عطيه ونائب رئيس بلدية البترون طوني طانيوس، في حضور مخاتير البترون أنور غلبوني وجورج بو عيسى وحنا عجلتوني، رئيس تعاونية صيادي الاسماك في البترون اسطفان عسال، ممثلين عن المؤسسات الراعية للمشروعين، وأعضاء الهيئة الادارية لجمعية التجار.

بعد النشيد الوطني شكر عطيه الحضور والمؤسسسات الداعمة، وقال: “موعدنا يوم الأحد في الرابع من أيلول المقبل في حرم ميناء الصيادين حيث سيتم عرض 2700 كيلوغرام من المنتجات البحرية لكسر الرقم القياسي العالمي الذي سجلته هولندا عام 2011 بعرض 2271 كيلوغراماً”.

وعدد أنواع المنتجات التي ستعرض وكمياتها، وهي: 500 كيلوغرام من كل نوع من أسماك المسقار والبراق واللقز، و300 كيلوغرام من كل من الانواع التالية: صبيدج وكالامار وقريدس وأخطبوط، بحيث يبلغ المجموع 2700 كيلوغرام يتم عرضها في حضور حكم خاص من مجموع “غينيس بوك” للأرقام القياسية للاشراف على الحدث، ومنح جمعية تجار البترون الشهادة التي تنص على تحطيمها الرقم القياسي العالمي. وقد حضرنا 50 طاولة لعرض المنتجات في 10 أطنان من الثلج للمحافظة على المأكولات.

وأشار الى أن “الفكرة التي طرحت في البداية كانت توزيع المنتجات المعروضة على المواطنين مجانا، مع انتهاء العرض، ولكن عدنا واقترحنا أن نساهم في دعم الصيادين الذين سيقومون بتحضير المأكولات ويبيعونها للناس، فيعود ريع المشروع لدعمهم. وستشارك في العرض مصانع النبيذ والبيرة الموجودة في قضاء البترون، وتتخلل الاحتفال محطات مع فرق موسيقية ونشاطات ترفيهية على هامش العرض”.

وأكد عطيه “أننا لا نتخلى عن مسؤولياتنا، وسنقوم بواجباتنا تجاه منطقتنا كما تعودنا. وما نقوم به في البترون هو أننا نقدم صورة جميلة تؤكد أننا شعب يحب الحياة، ولن نتأخر عن القيام بواجبنا في مجال عملنا، ويمكننا أن نستثمر ثرواتنا ونستنهض قوانا. وموعدنا في الرابع من أيلول هو محطة مع الحياة والفرح والنخوة والتحدي لكسر الارقام القياسية العالمية في المجال الذي يخصنا”.

وعن مهرجان التسوق خلال شهر أيلول قال: “أردنا مهرجان التسوق لشهر أيلول لتنشيط القطاع التجاري والحركة التجارية في أسواق البترون. وبهدف تشجيع الزبائن قررت الجمعية إرجاء سحب على جائزة اسبوعية نقدية بقيمة 500 دولار نقدا، إضافة الى سحب على سيارة i10 من طراز 2016 في نهاية شهر التسوق”.

وأشار عطيه الى أن “القسائم ستوزع بشكل رمزي على اصحاب المؤسسات والمحال والمطاعم إفساحا في المجال لاشتراك أكبر عدد ممكن من المحلات. ونتوقع تجاوبا ملحوظا من كل التجار وأصحاب المؤسسات لكي نساهم جميعا في تنشيط الحركة التجارية في مدينتنا ومنطقتنا”.

ثم تحدث طانيوس باسم مجلس بلدية البترون فثمن مبادرة جمعية التجار وشكر كل الداعمين للمشروعين ودعا الى التعاون لإنجاح مهرجان التسوق وحدث كسر الرقم القياسي العالمي. وأكد وقوف المجلس البلدي بجانب جمعي التجار وكل الهيئات التي تعمل لتنشيط القطاعات.

وتخلل المؤتمر عرض شريط مصور لمدة 30 ثانية لتشجيع المواطنين في البترون ومختلف المناطق للتسوق من أسواق المدينة.

وتجدر الاشارة الى أن المشروعين سيطلقان بدعم من بلدية البترون ووزارتي السياحة والاقتصاد وغرفة التجارة والصناعة في طرابلس والشمال وcredit libanais وشركة TOUCH وBurger king.

وكانت مدينة البترون قد دخلت مجموعة “غينيس بوك للأرقام القياسية العالمية” عام 2012 بأكبر كوب ليموناضة خلال حدث نظمته أيضا جمعية تجار البترون وقضائها.