IMLebanon

متطوعو الدفاع المدني: مستمرون في تحركاتنا

Civil-Defense

 

صعّد متطوعو الدفاع المدني من تحركاتهم المطلبية في محافظة عكار، فعمدوا الى قطع الطريق الرئيسية وسط ساحة حلبا بمشاركة اهالي المتطوعين المعتصمين عند الحدود الجنوبية.

واكد فيها المعتصمون على “تضامنهم مع زملائهم المعتصمين في الجنوب”، مناشدين “رئيس الحكومة والوزراء المعنيين ورئيس مجلس النواب والنواب وكل المرجعيات الدينية والسياسية العمل على اقرار حقوق المتطوعين وتثبيتهم وضمان حياتهم وحياة عائلاتهم”.

ولفت المعتصمون الى انهم مستمرون في تحركاتهم تصاعديا لحين اقرار المطالب، داعين “رؤساء الاتحادات البلدية والبلديات والمخاتير وهيئات المجتمع المدني والنقابات الى مؤازرتهم في تحركهم”.

كما نفذ متطوعو الدفاع المدني في منطقة عاليه اعتصاما عند مستديرة عاليه، وذلك تضامنا مع متطوعي الدفاع المدني على الشريط الحدودي مع فلسطين المحتلة.

وشارك في الإعتصام التضامني رئيس بلدية عاليه وجدي شيا ووكيل داخلية عاليه في الحزب التقدمي الإشتراكي خضر الغضبان، عناصر الدفاع المدني وهيئات المجتمع المدني، وعمدوا إلى قطع نصف الطريق لمدة نصف ساعة وسمحوا للسيارات بالمرور على خط واحد”، مناشدين “الجميع من سياسيين ومرجعيات دينية العمل على إقرار حقوقهم بعد التأخير والمماطلة في ملف المتطوعين والإسراع في تثبيتهم لضمان حياتهم وحياة عائلاتهم”، مؤكدين انه “إذا لم يستجب لمطالبهم فسيتجهون نحو التصعيد في كل المناطق”.