IMLebanon

“سوكلين” و”سوكومي” تردّان على سامي الجميل: نحتفظ بحقّنا في الملاحقة القضائية

sukleen-sukomi

 

ردّت شركتا “سوكلين” و”سوكومي” في بيان على ما ورد في المؤتمر الصحافي الذي عقده رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميّل، حيث تناول عمل الشركتين بمعلومات خاطئة ينبغي تصحيحها حرصاً على مصداقية الجميّل من جهة وعلى حق الرأي العام اللبناني بمعرفة الوقائع بعيداً عن الشعارات السياسية، بحسب البيان.

وأضاف: “انطلاقاً من ذلك، فقد أعلن الجميّل في مؤتمره أن في منطقة برج حمّود معملاً للتسبيخ متوقّف عن العمل، الّا أنّ الحقيقة تفيد بأن معمل التسبيخ في منطقة “الكورال” في برج حمّود لم يتوقّف عن العمل يوماً واحداً وأنّه يستقبل يوميّاً 300 طن من النفايات العضوية بعد عملية فرز النفايات التي تجري في معملي الفرز في كلّ من الكرنتينا والعمروسية. أمّا بالنسبة لنسب الفرز التي تحدّث عنها الجميّل، نعيد التأكيد بأن نسب الفرز والطمر هي تلك المنصوص عليها في العقود الموقّعة مع الحكومة اللبنانية”.

ودعت الشركتان النائب الجميّل، الى زيارة موقع التسبيخ والمنشآت الأخرى التابعة لهما، ليرى بنفسه عمل هذه المنشآت وليكوّن فكرة عن حقيقة سير الأمور ليدعّم خطابه السياسي ـ الانمائي بمعلومات صحيحة تزيد من مصداقيته.

وعمّا تناوله في الشقّ المالي بأن أكثر من 60 الى 70 بالمئة من الأموال التي تقاضتها شركة “سوكلين” خلال العقد الأخير من الزمن تمّ توزيعها على الشخصيات والسياسيين النافذين، ردّت الشركتان: “نحن واذ نرفض جملة وتفصيلاً جميع الاتهامات السياسية والتصريحات التي أطلقها بحقّنا سعادة النائب سامي الجميّل، يهمّنا أن نعيد ونؤكد بأن “سوكلين” و”سوكومي” ليس لديهما اي ارتباط مع السلطة السياسية والسياسيين وتعتمدان مبدأ الشفافية التامة وتحكم عملهما أخلاقيات مهنية عالية لم ولن تحيدان عنها يوماً. ونلفت نظر جميع المعنيين بأن اطلاق الاتّهامات جزافاً ضد كلّ من “سوكلين” و”سوكومي” انّما يقع في خانة القدح والذم، ونحتفظ بحقّنا الكامل في الملاحقة القضائية ضد كلّ من يتعرّض لشركتينا وادارتهما وكرامة العاملين فيهما”.