IMLebanon

بالصور… أطول وأعلى جسر زجاجي للمشاة في العالم

china-bridge6

افتتح أطول وأعلى جسر زجاجي للمشاة في العالم للعامة في منطقة زانغجيانجي الجبلية الخلابة في وسط الصين، المعروفة بأنها شكلت مصدر إلهام لإنجاز فيلم “افاتار” الأميركي الشهير.

هذا الجسر الذي يمتد على 430 متراً والمعلق على ارتفاع 300 متر، مشيد بين قمتين في هذا المتنزه الطبيعي الواقع في مقاطعة هونان.

ويمكن هذا الجسر البالغ عرضه ستة أمتار والمكون من 99 كتلة زجاجية شفافة، استقبال 800 شخص في وقت واحد وفق المسؤول عن المنطقة السياحية في زانغجيانجي، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الصين الجديدة.

china-bridge

 

ويتيح هذا الصرح الجديد للسياح التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة للمنطقة الصخرية المحيطة بالجسر، فضلاً عن نشاطات أخرى كالقفز بالحبال المطاطية والانزلاق بالحبل. وأوضحت وانغ مين خلال زيارتها الجسر بصحبة زوجها وأطفالها “أردت أن ألمس الجانب الضخم لهذا الصرح. لكني لست خائفة، إذ يبدو أن المكان يتمتع بمعايير السلامة المطلوبة”.

ويسمح لثمانية آلاف شخص فقط بالعبور على هذا الجسر يومياً، وفق وكالة أنباء الصين الجديدة، كما يتعين على السياح حجز بطاقة في اليوم الذي يسبق زيارتهم الموقع. ويبلغ ثمن البطاقة 138 يوان (20 دولارا).

كذلك أشارت الوكالة الى منع استخدام “آلات التصوير وعصا الصور الذاتية (السيلفي)” على الجسر، تفادياً لسقوط أي قطع قد تضر بهيكلية الموقع. كما يمنع عبور الأشخاص الذين ينتعلون أحذية مع كعوب عالية.

 

china-bridge4

china-bridge-3

china-bridge2

china-bridge-1

china-bridge5

china-bridge67

china-bridge76

gettyimages-592276770-1