IMLebanon

هل يتراجع “التيار”؟

tayyar-watani-hour

كشف مصدر قريب في 8 آذار لصحيفة ”اللواء” أن التيار الوطني الحر يجري اتصالات مع حلفائه بشأن الموقف الذي ينوي اتخاذه بعد التمديد للواء محمد خير والنية القاطعة بالتمديد للعماد جان قهوجي انطلاقاً من موقف اعلام التيار العوني من انه لن يتساهل مع التمديد أو تأجيل التسريع، وفي الوقت نفسه ليس بإمكانه أن يدفع بالأمور إلى ازمة إضافية في ظل التباين الحاصل بين النائب ميشال عون وحلفائه لا سيما “حزب الله” الذي لا يرى مانعاً يحول دون التمديد الجديد للعماد قهوجي.

ووفقاً لمصدر عوني فان التيار يتجه لـ”بلع” التمديد للواء خير، لكنه لا يمكنه أن يتساهل في حال التمديد للعماد قهوجي حيث يعتبر التيار نفسه معنياً باسم الضابط الذي يفترض ان يكون قائداً للجيش.

ووفقاً لصحيفة “اللواء” فان الاتجاه الغالب داخل التيار العوني لا يحبذ استقالة الوزيرين جبران باسيل والياس بو صعب بالإضافة إلى الوزير ارتور نظريان بعدما بات قرار وزير المردة ريمون عريجي يسير في وجهة أخرى.

وكشفت “اللواء” أن قيادة التيار تخشى أن تخسر مصداقيتها، لذا لا يستبعد مطلعون على أجواء النقاشات الدائرة أن يعتكف الوزراء الثلاثة إذا ما لاقوا دعماً من حليفهم “حزب الله” الذي يحرص على عدم تعريض الحكومة للخطر في هذه المرحلة.