IMLebanon

مطالبات بتأجيل جلسة الحكومة الخميس

salam-government-new

طالب وزير السياحة ميشال فرعون بـ”تأجيل جلسة مجلس الوزراء التي ستنعقد يوم الخميس المقبل، تجنباً للمزيد من التشنج في المواقف السياسية وإفساح المجال أمام التوصل الى حلول للأزمات المرتبطة بالآداء الحكومي”.

فرعون، وفي بيان، كشف أنّه “طلب من رئيس الحكومة تمام سلام تأجيل الجلسة تفادياً لمقاطعة أيّ من مكوناتها”. كما أجرى في الساعات الأخيرة سلسلة إتصالات شملت رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل وعدداً من الوزراء من مختلف الكتل والانتماءات، بالإضافة الى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع.

ودعا فرعون الى “التعامل بجدية مع مطالب الوزراء المعترضين والسعي الى إيجاد الحلول للملفات العالقة، وعدم تخطي غياب مكونات أساسية عن الحكومة”.

من جهته، دعا نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، في حديث للـ”LBCI”، لتأجيل جلسة الحكومة الخميس بعد التشاور مع رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، معلناً أنّه سيجري سلسلة اتصالات في هذا الاطار لايجاد الحلول.

وكان رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل أعلن، بعد الإجتماع الأسبوعي للتكتل في الرابية، مقاطعة وزراء تكتل “التغيير والإصلاح” لجلسة مجلس الوزراء يوم الخميس المقبل كرسالة تحذيرية إعتراضية لوقف مخالفة القانون.