IMLebanon

Pepsi Arabia تسقط في امتحان مواقع التواصل!

pepsi--new-one

تعتمد الشركات الكبرى خططا تسويقية متقنة عمادها في العصر الحالي حملات الكترونية تستهدف بشكل رئيس مواقع التواصل الاجتماعي لكن المؤسف ان بعض هذه الشركات يقع في فخ يكشفه سريعاً المستخدمون ويؤدي لنتائج عكسية بل ان يكون محترفاً ويوصل الرسالة المراد بثها باتقان.

شركة “Pepsi Arabia” احدى اهم العلامات التجارية سقطت هذه المرة في امتحان حملتها التسويقية الجديدة بشأن تقديم جوائز عبارة عن سيارات لـ”سعداء الحظ” الذين يرسلون رمزا خاصا عبر الخلوي. فبعد ارسال الرمز يتلقى المشترك رسالة نصية تدعوه للاطلاع على صفحة الشروط والاحكام عبر صفحة الشركة عبر موقع “فيسبوك”. وهنا تكمن المفاجأة اذ تبرز في خانة التعليقات على هذه الشروط سلسلة طويلة من الجمل المتشابهة وكأن توارد افكار المستخدمين المبجّلين لمبادرة الشركة وصل الى حد مثير للريبة لا بل السخرية. من الواضح ان من يتولى ادارة حسابات صفحة “بيبسي” عبر “فيسبوك” اعدة هذه القائمة الطويلة من الاسماء مع جملة ” أتمنى النجاح والتوفيق لشركة بيبسي وأتقدم بالشكر للعاملين فيها على جهودهم ونحن من اكثر الزبائن نشترى هذا المشروب لان أطيب وأروع مشروب انشالله تكون الهدية من نصيبي واربح وان كانت من نصيب غيري فالف مبروك سلفاً”. وكأننا امام آلات تعيد نشر الجملة نفسها!

في نفس السياق، فإن رد الشركة على استفسارات البعض عن موعد السحوبات يحمل خطأً كذلك “يجري السحب أسبوعياً. سيتم اعلامك عبر رسالة خاصة إذا كنت من الرابحي”. ويتكرر اهمال الـ”ن” في “الرابحين” في اكثر من 10 ردود!

شاهدوا الردود والتعليقات في الصور المرفقة.

ليس المطلوب اكثر من قليل من الذكاء في التواصل فمقصلة المواقع الاجتماعية لا ترحم احداً…

pepsi pepsi 1 pepsi 2 pepsi 3

pepsi 4