IMLebanon

مانشستر سيتي يضم برافو من برشلونة

Claudio-Bravo

تعاقد مانشستر سيتي، المنافس في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، مع حارس تشيلي كلاوديو برافو من برشلونة مقابل مبلغ مبدئي قيمته 18 مليون يورو (20.3 مليون دولار)، وفقاً لاعلان من الناديين، اليوم الخميس.

ووافق الحارس، البالغ عمره 33 عاماً، على عقد مدته أربع سنوات مع سيتي مع استمرار المدرب الجديد بيب غوارديولا في تغييراته الشاملة في صفوف بطل انكلترا السابق.

وقال غوارديولا لموقع سيتي على الانترنت: “كلاوديو حارس رائع وإضافة ممتازة لتشكيلتنا”، مضيفاً: “إنّه يمتلك خبرة وقدرات قيادية رائعة وهو في ذروة تألقه. هو حارس أشعر نحوه بالإعجاب منذ سنوات عدة، وأنا سعيد حقاً لأنّه أصبح لاعباً في سيتي”.

وانتقل برافو إلى برشلونة من ريال سوسيداد في 2014 وحقق نجاحاً كبيراً ففاز بالدوري الاسباني في 2015 و2016 ودوري أبطال اوروبا عام 2015.

وأوضح برشلونة أنّ برافو رحل بمقابل مبدئي يبلغ 18 مليون يورو إضافة لمليونين آخرين كإضافات. وضم برشلونة يسبر سيليسن حارس اياكس أمستردام كبديل لبرافو في وقت سابق يوم الخميس مقابل 13 مليون يورو.

وقال برافو: “ليس من السهل ترك ناد مثل برشلونة الذي قضيت فيه عامين رائعين لكنّ فرصة العمل مع بيب غوارديولا كانت جيدة للغاية ويصعب رفضها. الآن سأتنافس مع حراس مرمى آخرين رائعين في النادي، وأتمنى أن ننجح سوياً في الفوز بالعديد من الألقاب”.

وأصبح برافو، الذي خاض 106 مباريات مع تشيلي وفاز بكأس كوبا اميركا في 2015 و2016، اللاعب 11 الذي ينضم لسيتي في فترة الانتقالات الحالية.

وانضم إلى سيتي الحارس غيرونيمو رولي والمدافعان بابلو ماري وجون ستونز ولاعبو الوسط ايلكاي غندوجان ونوليتو والكسندر زينتشنكو وآرون موي ومارلوس مورينو بجانب ثنائي الهجوم ليروي ساني وغابرييل جيسوس.

وربما يشارك برافو في أولى مبارياته مع سيتي عندما يستضيف وست هام يونايتد يوم الأحد.

ويبدو أنّ انضمام الحارس التشيلي سيدفع جو هارت حارس انكلترا للرحيل عن استاد الاتحاد، رغم عدم تلقي الحارس البالغ عمره 29 عاماً أيّ عرض رسمي.