IMLebanon

دوين جونسون… الممثل الأعلى دخلاً في العالم!

Dwayne-Johnson

تصدر المصارع الذي تحول إلى ممثل، دوين جونسون قائمة مجلة فوربس لأعلى الممثلين دخلاً في العالم، حيث بلغ إجمالي ما حصل عليه في 2016 نحو 64.5 مليون دولار .

وأزاح جونسون (44 عاماً) روبرت داونى جونيور من على رأس القائمة، وتمكن من مضاعفة ما حصل عليه من أجر في 2015 . ويرجع الفضل في ذلك إلى فيلمه “سنترال إنتيليجنس” وهو من أفلام الحركة ويغلب عليه الطابع الفكاهي.

كما حصل جونسون الذي اشتهر أثناء احترافه المصارعة بلقب “ذا روك” على دفعة مقدمة من الجزء الثامن من فيلمه الشهير “فاست آند فيوريوس”.

وسلطت القائمة السنوية لفوربس الضوء مجدداً على الفجوة في الأجور بين الرجال والنساء في هوليوود. ففي وقت سابق هذا الأسبوع أعلنت المجلة جنيفر لورانس بطلة فيلم “هانغر غيمز” أعلى الممثلات أجراً في العالم للعالم الثاني على التوالي بواقع 46 مليون دولار في 2016.

وقالت فوربس إنّ 18 ممثلاً حصلوا على أكثر من 20 مليون دولار في الفترة من حزيران 2015 إلى حزيران 2016 مقارنة مع أربع ممثلات.

وجاء في المركز الثاني جاكي شان الذي لم يحقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر في الولايات المتحدة منذ سنوات، ولكنّه ممثل ومنتج لكثير الأعمال في صناعة السينما المزدهرة في الصين. وجمع شان 61 مليون دولار. وفي المركز الثالث جاء مات ديمون بدخل وصل إلى 55 مليون دولار لأسباب أهمها نجاح فيلمه عن الفضاء “ذا مارشان” في 2015.

وتراجع داوني بطل فيلم “أيرون مان” عن صدارة القائمة على الرغم من تكراره دور البطل في الفيلم المأخوذ عن قصة مصورة “كابتن أميركا: سيفيل وور”. واحتل المرتبة الثامنة مع نجم بوليوود شاروخان بدخل يصل إلى 33 مليون دولار.

وتقدم هاريسون فورد في القائمة للمرة الأولى منذ 2009 بفضل عودته في شخصية هان سولو في فيلمه الضخم الجديد “ستار وورز: ذا فورس أويكينز” وفي ألعاب الفيديو. واحتل فورد المرتبة العشرين بإيرادات بلغت نحو 15 مليون دولار.

وتقدر فوربس الإيرادات من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والتصديقات التجارية قبل حساب الضرائب والرسوم الإدارية.

وجاء في المركز الرابع توم كروز بما يصل إلى 53 مليون دولار، تلاه جوني ديب بواقع 48 مليوناً، ثم بن أفليك بإيرادات بلغت 43 مليون دولار، ثم فان ديزل بما بلغ 35 مليون دولار. وفي المرتبة الثامنة جاء شاروخان بواقع 33 مليون دولار، وهي مرتبة شاركه فيها بنفس الإيرادات روبرت داوني جونيور. وتذيل القائمة كومار أكاشاي بدخل بلغ 31 مليون دولار.