IMLebanon

كيف ومن يهرّب “الكبتاغون” من لبنان الى الخليج؟

kaptagone-keptagone-drugs

حقّق التعاون بين الأجهزة الأمنية اللبنانية والسعودية إنجازاً نوعياً بالقبض على أحد أكبر الناشطين على خط تهريب حبوب “الكبتاغون” إلى دول الخليج ولا سيما المملكة العربية السعودية.

وأوضحت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة أنه “في إطار ملاحقة شبكات تصنيع وتهريب حبوب الكبتاغون، وبنتيجة المتابعة والرصد الدقيقين، تمكن مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، بالتنسيق والمتابعة مع الجهات الامنية المختصة في المملكة العربية السعودية من توقيف المدعو (ر.د) مواليد عام 1977، لبناني، وهو ينشط بتهريب حبوب الكبتاغون إلى دول الخليج بكميات كبيرة وبأساليب مختلفة، حيث ضبطت السلطات السعودية أخيراً كمية من حبوب الكبتاغون المخدرة، بلغ عددها 600 ألف حبة، في هيكل شاحنة كان قد أرسلها الموقوف إلى المملكة. والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص بهدف توقيف جميع المتورطين”.

وكشفت مصادر أمنية لصحيفة “الراي” الكويتية أن “الموقوف هو رفيق الدروبي، ومتورّط في عمليات تهريب (كبتاغون) عدة إلى الخليج، إذ كان يعمد إلى تهريب البضاعة عبر استحداث جسور حديد فارغة تعبّأ بداخلها كميات كبيرة من الحبوب المخدّرة وتُلحّم في أسفل الشاحنة لتأخذ شكل (الشاصي)، وهي الطريقة التي اتُبعت أخيراً في تهريب الـ 600 ألف حبة إلى السعودية”.

وكشفت المصادر أن “شخصاً آخر تم توقيفه ويُدعى حسن. ح وهو يهرّب كوكايين من أميركا اللاتينية إلى لبنان ومن ثم إلى الخليج، كما أنه على علاقة وثيقة بـ رفيق الدروبي”.

وتحدّثت المصادر عن أن عملية التوقيف نوعيّة إذ تخلّلها رصْد وتعقُّب دقيقيْن وصولاً إلى القبض على هذا “الصيد الثمين”.