IMLebanon

حبيش: نحتفل بالدولة في حين يغيب رأسها وتضعف مؤسساتها

hadi-hbeich

 

 

أكد النائب هادي حبيش في كلمة ألقاها في افتتاح فرع لتعاونية الموظفين في حلبا أن الدولة هي التي تجمعهم، الدولة التي نتوق الى كمالها والتي نقاتل لأجلها ونشتاق اليها حين تغيب أو نشعر بأن غيابا قد يباغت بعض وجوهها. ومن مفارقات القدر أننا نفتتح فرعا للدولة في لحظة خطر سقوط هذه الدولة، هي مفارقة فيها من التحدي ما فيها من الإيمان، الإيمان بأن لبنان عصي على السقوط وعلى الأخطار”.

وأضاف: “إنها من المفارقات المؤلمة أن نحتفل بالدولة في حين يغيب رأسها وتضعف مؤسساتها وتتعطل حكومتها ويشل مجلسها النيابي وتعاني مؤسساتها الامنية الفراغ او خطره، ويعاني اهلها الازمة الاقتصادية أو شبحها، ويتألم شبابها من البطالة او ظلال الخطر الامني. انه قدر لبنان منذ مئات السنين، وطن على خطوط الزلازل كلها، بلد على فيالق التغيرات السياسية كلها، لكنه لا ينحني ولا يسقط ولا يعير الريح خوفه او مصيره”.

وتابع: “نفتتح اليوم فرعا لتعاونية موظفي الدولة، وهو واحدة من خطوات كثيرة على دروب استكمال تحويل عكار الى محافظة، قريبا افتتاح دوائر ومراكز اخرى منها: مركز للمعاينة الميكانيكية سيكون له الاولوية بين 17 مركزا يجري العمل على استحداثها في مناطق مختلفة، وقريبا جدا افتتاح مركز لهيئة ادارة السير والآليات والمركبات المعروف بال”النافعة” بمرسوم وقعته المديرة العامة، ابنة عكار، المهندسة هدى سلوم، وهو الآن في مجلس شورى الدولة بعد موافقة مجلس الخدمة المدنية عليه لاحالته على مجلس الوزراء لإقراره. وقريبا سنكون معا لافتتاح مصلحة الصناعة التابعة لوزارة الصناعة، وامانة السجل العقاري في عكار الذي يتم العمل على انجاز بنائه وتجهيزه، الى دوائر كثيرة تؤكد ان عكار محافظة اساسية من محافظات الوطن، وكل ذلك في خدمة ابناء عكار”.