IMLebanon

كتلة “المستقبل”: انتخاب رئيس كفيل باستعادة الميثاقية الصحيحة

futur-movement.-1

 

 

عقدت كتلة “المستقبل” النيابية اجتماعها الاسبوعي برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، استعرضت خلاله الاوضاع في لبنان والمنطقة، تلا بعده النائب كاظم الخير بيانا استنكرت فيه “مواقف حزب الله التي يصدرها بشكل متدرج ومبرمج ومنها الهجوم العنيف المتقصد على تيار المستقبل ومطالبته بانتخاب الجنرال ميشال عون رئيسا للجمهورية. والحزب يحاول أن يفرض تعيين هذا المرشح على اللبنانيين، حيث يخيرهم بين انتخاب الجنرال عون أو يحل عليهم وعلى لبنان استمرار الشغور والخراب واللعن. إن ما يطلبه حزب الله وحلفاؤه هو بمثابة الإذعان لتعيين الشخصية التي يريدونها رئيسا للبنان بكونها تتبنى سياستهم وذلك ضد إرادة ومصالح لبنان واللبنانيين وحرية اختيارهم”.

واستهجنت الكتلة “مدى استخفاف حزب الله ونوابه بعقول اللبنانيين لناحية اتهام تيار المستقبل بالتعطيل والقول إنه هو المسؤول عن عدم انتخاب رئيس الجمهورية في لبنان وعن استمرار حالة الشغور الرئاسي”.

وكررت أن “المفتاح الحقيقي للخروج من هذه الأزمة الطاحنة التي يفتعلها ويفاقمها حزب الله والتيار الوطني الحر، هو في العودة للالتزام بالأولويات الصحيحة وهي أولوية انتخاب رئيس الجمهورية حسب القواعد الديموقراطية المنصوص عنها في الدستور. وهذا الأمر هو الكفيل باستعادة الميثاقية الصحيحة وتعزيز الاستقرار والنهوض الوطني في ربوع لبنان، مع ما ينجم عن ذلك من فتح آفاق المستقبل من امام اللبنانيين وشبابهم وشاباتهم. لذلك، فإن كتلة المستقبل تكرر موقفها بدعوة حزب الله والتيار الوطني الحر الى النزول الى مجلس النواب وانتخاب الرئيس حسبما تنص عليه الأصول الدستورية والنظام الديمقراطي لا استمرار التعطيل بواسطة الأقلية”.

وتابع:  “انتخاب رئيس الجمهورية مسألة وطنية بامتياز وليست مسألة طائفية وذلك بكونه رئيس الدولة ورمز وحدة الوطن وحامي الدستور”.

وأكدت “موقفها بأن الأصول الدستورية هي التي تحدد كيفية اختيار رئيس الوزراء وهذا الموقع ليس منة من أحد”.