IMLebanon

بالصور… روبوتات بشرية؟!

745

 

 

 

لا تزال العولمة ومفاعيلها التقنية تغزو العالم، فباتت التكنولوجيا تلعب دور مساعد للبشر وحديثاً باتت الروبوتات تجسد شخصيات الإنسان بحذافيرها. وهنا إليكم أبرز الروبوتات التي صممت لتحاكي مواصفات الإنسان، ولتكون بديلا له في العديد من الوظائف المختلفة:

1- روبوت تفاعلي يجسد شخصية من شخصيات هوليوود، يمكنه التحدث والتفاعل مع الإنسان بعد تلقي الأوامر من مصممه الذي أشرف على لإنتاجه في هونغ كونغ في الصين وأطلق بتاريخ 31 آذار 2016، حيث استمرت عملية تصميم الروبوت البشري حوالي السنة ونصف السنة بتكلفة قدرها 51 ألف دولار.

2- الروبوت Nadine، وقامت بتصميمه ناديا تالمان مع فريق عمل من جامعة نانيانغ للتكنولوجيا ، وقد قام هذا الروبوت بالتفاعل مع الأشخاص الموجودين خلال مقابلة مع رويترز في سنغافورة (1 آذار 2016). تتميز نادين بشعرها الكستنائي وبشرتها الناعمة، ويأمل العلماء في إمكان تقديم هذا الروبوت للقيام برعاية المسنين.

3- الروبوت المصمم من قبل جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين ليحاكي مواصفات البشر، وقد أطلق من خلال معرض أقيم في مقاطعة انهوى بتاريخ 15 نيسان 2016.

4- الروبوت الموظف في أحد محطات المترو بألمانيا، وقام مخترع ياباني بتصميمه وهو مصنوع من هيكل معدني وجمجمة بلاستيكية وجلد من السيليكون، ويمكن استخدامه كبديل للإنسان.

5- الروبوت العامل من خلال برنامج غوغل أندرويد في مقر الشركة المصنعة في طوكيو، اليابان 19 أيار 2016.

 

3

 

2

 

1