IMLebanon

احمد قبلان: لإيقاف الاتهامات المتبادلة

ahmad-kabalan

 

أكد المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان ان لبنان يقوم بالحرية والإرادات الصادقة، وبالتعاون على المبدأ الذي يؤكد بأن لبنان لجميع اللبنانيين، وأن المسؤولية مشتركة وواجبة على كل القيادات السياسية والروحية، ولا عذر لأحد، أو لأي جهة سياسية، من أن تكون مشاركة ومساهمة في عملية النهوض والإنقاذ.

قبلان، وفي خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين في برج البراجنة، كرر المطالبة “بوقف المناكفات، وتليين الخطابات والمواقف، لاسيما في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، وتنذر بالعديد من المفاجآت والتحولات والمتغيرات”.

وجدد التأكيد على “ضرورة إقرار قانون انتخابي يعتمد النسبية، لأن إجراء الانتخابات النيابية وفق القانون الحالي يعني الانتحار السياسي، والقضاء على كل آمال وأماني اللبنانيين” .

ودعا “الأطراف كافة الى الخروج من المغامرة بالوطن وإيقاف الاتهامات المتبادلة، لأن الوقت داهم، ومحاولات الهروب الى الامام مكلفة، وقد تكلفنا الكثير، فلنحذرها، ولنكن جميعا في استنفار تام، وجهوزية كاملة، فالتحديات كبيرة والإرهابيون يتحينون الفرص، والمخاطر ماثلة في كل ظرف وحين، ما يعني أننا أمام تحديات كبرى اذا لم نتفاهم ونتوافق ونعمل معا على التأسيس لانطلاقة وطنية واحدة، تجمع شملنا، وتحصن بلدنا، وتحقق شراكتنا، وتحفظ كرامتنا جميعا”.

September 2, 2016 01:22 PM