IMLebanon

اللبناني ألان موسى… خليفة بروس لي في هوليوود!

alain-moussi

 

نجم من نجوم لبنان يلمع هذه المرة في سماء إمبراطورية صناعة السينما العالمية في هوليوود، آلان موسى، نجم صاعد جذاب. ذو إدراك كبير بالفنون القتالية، وهو بطل فيلم Kickboxer: Vengeance، “الملاكم: الانتقام”، المشوق والمتتالي الاحداث الذي بدأ عرضه في صالات السينما اللبنانية الخميس الاول من أيلول.

وموسى، من عائلة لبنانية شمالية من بلدة عابا – قضاء الكورة، والده جان موسى البروفسور في الرياضيات في جامعة UQO | Université du Québec en Outaouais، سافر الى كندا بعد انهائه دراسته الثانوية لاكمال دراسته الجامعية والدكتوراه في الرياضيات، ووالدته ريتا كندية الاصل ولديه شقيقة واحدة.

ولد موسى في 29 آذار 1981 شارك منذ العام 2005 في أعمال لجان كلود فان دام، وكانت أدواره بديلة لفان دام في الفنون القتالية، الا أنّه في هذا الفيلم يلعب دور البطولة وقد تدرب في الجو جيتسو، الكيك بوكسينغ، البرازيلي جيو جيتسو والفنون القتالية المختلطة. بالإضافة إلى الأعمال المثيرة والتمثيل، وهو يمتلك ويدير NX فنون الدفاع عن النفس واللياقة البدنية الأكاديمية في نيو اورليانز، أوتاوا وكندا. وهو متزوّج من السيدة جاني ولديهما طفلة تدعى انابيل.

تشجيع منذ الصغر

وفي حديث لـ”الوكالة الوطنية للاعلام” مع آلان موسى، الذي يتواجد حاليًا في هوليوود، قال: “شجعني والدي منذ صغري على ممارسة الفنون القتالية لأنه كان من أشد المعجبين ببروس لي، وكنت ألعب الكيك بوكسينغ مع والدي الى أن احترفتها ودخلت من خلالها الى عالم التمثيل والى هوليوود الان والحمد لله”.

وأوضح أنّ “الفيلم الأول الذي شارك فيه كان في مونتريال وكان يأخذ دورًا بديلا stunt عن البطل في افلام الأكشن”.

وأضاف: “كان أمرًا رائعًا، فمنذ صغري كنت أحلم بتبوّء دور رئيسي في أحد أفلام جان كلود فان دام، وقد مثلته معه وكنت سعيدا وفخورًا جدًا، وهو من شجعني للعب هذا الدور في فيلم “كيك بوكسير”.

وعن قدومه الى لبنان، أشار الى أنّه زاره مرّة واحدة في صغره، وكان يبلغ 11 عاما، ومكث فيه قرابة الشهر برفقه اهله، وفرح كثيرا لأن وطنه الأم وأقاربه فرحوا به، وأحب كثيرا بحر لبنان وجباله، وقال: “ما زلت أذكر كل الاماكن، وكانت تجربة رائعة جدا ولدي ذكريات كثيرة سعيدة عشتها، إضافة الى حبي للطعام اللبناني اللذيذ”.

وختم: “أحبّ كثيرًا المجيء الى لبنان وحاليًا أتواصل مع أقاربي المتواجدين في بلدتي عابا ـ الكورة عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وأتمنّى أن أزور لبنان العام المقبل للقاء الأحباء والأقارب”.

وخلال العرض الاول، تهافت محبو افلام الاكشن لحضور الفيلم في الصالات اللبنانية، ولقد أبدى الجميع اعجابهم بالفيلم وبأحداثه المتسارعة التي جرت، مؤكدين أنه “فيلم أكشن بامتياز وبكل ما تعنيه الكلمة، وتمت الاستفادة من كل العناصر التي تسيطر على هذه الجوانب مثل الإخراج والتصوير وطبعا التمثيل اضافة الى الموسيقى التصويرية”.

وأحداث الفيلم تدور حول الشقيقين كيرت (الان موسى) وايريك، وهما يتحدران من عائلة من الفنيين العسكريين، ودائما ما يحمي كيرت شقيقه الأصغر إيريك، ولكن يفتقر كيرت للمهارات المطلوبة ليصبح بطلا، ويسافر إيريك إلى تايلاند لمواجهة البطل التايلاندي تونج بو (دايف باتيستا) وبعد الخسارة، يقرر كيرت السفر إلى تايلاند وملاقاة البطل من أجل الانتقام لشقيقه.

 

1472803587_KickboxerVengeanceposter