IMLebanon

عبدو فغالي على بعد خطوة من إحراز رالي لبنان

7410

 

 

 عبدو فغالي على بعد خطوة من إحراز رالي لبنان …وشقيقه روجيه خارج المنافسة 

الأجواء الكاملة لرالي لبنان بعد نهاية اليوم الثاني

تقرير خالد مجاعص

 

تصدر  بطل لبنان لراليات السرعة عبدو فغالي وملاحه مارك حداد على متن سيارة سكودا فابيا ار 5 الترتيب العام بعد اختتام اليوم الثاني من رالي لبنان الدولي التاسع والثلاثين (الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري) الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة. واحتل   السائق القطري ناصر صالح العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على سكودا فابيا ار 5  المركز الثاني بينما احتل السائق اللبناني تامرغندور(لبنان) وملاحه سليم جليلاتي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10  المركز الثالث.

والمعلوم ان المسافة الإجمالية في رالي لبنان بنسخته الـ2016 هو 664 كلم منها 209 كلم من المراحل الخاصة الـ11.

وجاء اليوم الثاني من الرالي في ظل طقس صيفي حار ورياح ناشطة مع المنافسة الثلاثية المنتظرة بين اللبنانيين روجيه وعبدو  فغالي والقطري ناصر صالح العطية في هجوم” ثلاثي” قبل ان تصبح المواجهة “ثنائية” بعدما خرج روجيه فغالي (بطل رالي لبنان 12 مرة) من المنافسة في المرحلة الخاصة الرابعة بعد عطل ميكانيكي في ابرز مفاجآت اليومين الأول والثاني ليتابع مشاركته في الرالي وفق نظام السوبر رالي. والمعلوم ان روجيه فغالي كان قد خسر سيارته الأساسية ايضا عشية انطلاق رالي لبنان بسبب خروجه عن المسار خلال جولاته التحضيرية من السباق.

وفي انطلاق هذا اليوم، غّرد السائقون الثلاثة خارج السرب ولكل منهم حساباته. فناصر العطية وعبدو فغالي يريدان احراز لقب “وطن الأرز” لأول مرة بينما يسعى روجيه فغالي الى لقبه الثالث عشر للرالي المذكور على سيارة الميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 التي استعان بها في اللحظة الأخيرة بعد الحادث التي تعرض له الأربعاء على سيارة الفورد فييستا أر 5. ثم دار صراع طاحن بين عبدو فغالي وناصر العطية حيث كان فغالي يتألق مسجلاً افضل وقت في المراحل الخاصة الست التي أقيمت السبت مع مطاردة بعيدة من السائق  اللبناني تامر عندور .

September 3, 2016 08:11 PM