IMLebanon

الجميل: الحكومة خطر على لبنان وعليها الاستقالة

amine-gemayel

 

حمّل الرئيس أمين الجميل نواب الأمة مسؤولية تعطيل انتخاب رئيس للجمهورية، وقال: “انتخاب رئيس الجمهورية يجب أن يحصل ولكن نشعر أن البعض لا يتمتع بحسّ المسؤوليّة وهذا أمر خطير”.

وأضاف في حديث عبر إذاعة “صوت لبنان 100.5”: “الرئيس نبيه بري صمام الامان ولم يتخلّف عن أي واجب وطني ويدعو باستمرار الى الجلسات الاساسية ونوابه يحضرون ويتحرّك على كل الصعد”.

وإذ رأى أنّ  الغنج السياسي بات مدمّرًا وهو غير مقبول ولا دولة في العالم تقبل بمنطق “أنا أو لا أحد”، أشار الجميل الى أنّ انتخاب الرئيس اليوم له الطابع الوجودي وأي تخلّف عن هذا الموضوع يشكل خطرًا على سلامة البلد وواقع المسيحيين وحضورهم”.

وعن الإستحقاق النيابي، قال: “الانتخابات النيابيّة استحقاق دستوري سيكون عقدة إذا حصل قبل انتخاب رئيس للجمهورية”، معتبرًا انّ الحكومة تأخذ راحتها بإقرارمشاريع من دون حسيب وكل وزير “فاتح دكان” على حسابه وكلّه غب الطلب”.

وتابع: “الفراغ سيأخذنا الى كوارث ولبنان سينتحر بسبب اصرار شخص على الوصول الى سدّة الرئاسة. والحكومة تشكّل خطرًا على البلد ومن الافضل أن تستقيل وتتحوّل الى تصريف الاعمال لإيقاف الهدر. الترشيحات الرئاسية الحالية عقيمة “ولو بدّا تشتّي غيّمت” وأسأل ما الذي قدمه الدكتور سميرجعجع من خلال دعمه للعماد ميشال عون”؟

وتطرّق الى ملف النفايات، فقال: “الله يسامح من سيسير بخطة مكب برج حمود، وآسف القول إنّ المؤامرة على المتن وساحله ستنكشف”.

September 10, 2016 11:36 AM