IMLebanon

شمعون: عون “عركوجة”!

dori-chamoun

رأى رئيس حزب “الوطنيين الاحرار” النائب دوري شمعون انّه “ليس هناك كرسي افضل من البلد، ومن يظن نفسه هو البلد دون غيره، لا يجب ان يجلس على كرسي الرئاسة”.

شمعون، وخلال العشاء السنوي لحزب “الوطنيين الاحرار” في دير القمر، إعتبر أنّ “تقسيم المنطقة لدويلات طائفية بات واضحاً، والامور واضحة في سوريا، ومخطط ايران في سوريا واضح، فكل يريد مصالحه، ومصلحتنا لا احد يريدها الا نحن، واتكالنا على غيرنا تضييع وقت”.

وقال: “اذا كنا نحن اللبنانيين، لا نريد ان نمسك زمام الامور ونؤمن مصالحنا فالعوض بسلامتكم”، متمنياً على السياسيين ان “يستدركوا صعوبة الامور، فقريباً سنصل الى مرحلة يتقسم الذي تقسم، على شرط ان لبنان لا يتقسم”.

وأضاف شمعون: “لا احد يوحي لنا، انّنا اذا صفقنا لرئيس الجمهورية الفلاني، سيفعل العجائب، هناك “عركوجة” ميشال عون، الذي حجمه ليس كبيراً، لكي نخاف ان “نتعركج” فيه، و”حزب الله” ايضاً. يجب ان يفهم ان لبنان سيبقى لبنان، ويتخلى عن برامجه، وألا يفكر انّ الكرسي افضل من البلد، فليس هناك كراس افضل من البلد، ولا يجب ان يجلس على كرسي من يظن نفسه هو البلد وليس غيره. صحيح انّنا لسنا ذوي احجام كبيرة، لكنّنا سنبقى وحلفاؤنا حماة لبنان”، خاتماً: “ليس زبائن الكراسي من يحمي لبنان”.

September 11, 2016 08:55 PM