IMLebanon

وكالة: بيونغ يانغ تستعد لإجراء تجربة نووية أخرى

south-korea-nuclear

 

 

ذكرت مصادر حكومية كورية جنوبية، الاثنين 12 أيلول، أن بيونغ يانغ أكملت الاستعدادات لإجراء تجربة نووية أخرى، وقالت المصادر إن كوريا الشمالية قد تستخدم نفقا لم يتم استخدامه من قبل في موقعها الجبلي للتجارب النووية.

وأجرت بيونغ يانغ، الجمعة 9 أيلول، أقوى تفجيراتها النووية حتى الآن قائلة إنها امتلكت القدرة على وضع رأس حربي على صاروخ باليستي وتعهدت بمواصلة تعزيز قوتها النووية، وفقا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

ونقلت يونهاب عن مصدر حكومي قوله إن “المؤشرات التي تم جمعها تقول إن كوريا الشمالية أكملت الاستعدادات لإجراء تجربة نووية في أي وقت في النفق الثالث الذي لم يُستخدم من قبل”.

ولم تدل بتفصيلات بشأن الأنشطة، التي تم رصدها في موقع بونغي-ريل لتجارب النووية القريب من الشاطئ الشمالي الشرقي لكوريا الشمالية، والذي شهد تفجيراتها النووية الخمسة.

وقالت كوريا الشمالية، الأحد 11 أيلول، إن مساعي فرض المزيد من العقوبات على بيونغ يانغ في أعقاب تجربتها النووية الخامسة “مثيرة للضحك” وتعهدت بمواصلة تعزيز قدراتها النووية.

ويتوجه سونغ كيم المبعوث الأميركي الخاص لكوريا الشمالية إلى سول، الاثنين، بعد بحثه مع مسؤولين يابانيين في طوكيو التعاون بين البلدين الجارين في أعقاب التجربة النووية لكوريا الشمالية.