IMLebanon

“ألفا”: تخفيضات للخطوط الثابتة وإستعداد لخفض أسعار الإنترنت

marwan-hayek-alfa

عقد رئيس مجلس إدارة شركة “ألفا” ومديرها العام المهندس مروان الحايك مؤتمراً صحافياً، في المقر الجديد للشركة، أعلن خلاله عن “إطلاق باقتين جديدتين للخطوط الثابتة تطرحان تخفيضات تصل إلى 53%”، وخفض في أسعار باقات الإنترنت، بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتماشيا مع استراتيجية الوزير بالخفض التدريجي للأسعار”، وقال: “نطلق اليوم باقتين جديدتين لمشتركي الخطوط الثابتة: الأولى هي باقة الStart-Up ب45 دولارا وتطرح تخفيضات بنسبة 47 في المئة مقارنة مع الأسعار الحالية للخطوط الثابتة. وتتضمن هذه الباقة 550 دقيقة تخابر محلي، 100 رسالة قصيرة، 1.5GB من البيانات، وتطبق التعرفة العادية على أي استهلاك خارج الباقة. أما الباقة الثانية فهي باقة الVIP ب185 دولارا، وتطرح تخفيضات بنسبة 53%، مقارنة مع الأسعار العادية للخطوط الثابتة، وهي موجهة للمشتركين ذوي الإستهلاك الكبير الذي يزيد عن ال1000 دقيقة في الشهر. وهذه الباقة تتضمن 2200 دقيقة تخابر محلي، و120 دقيقة تخابر دولي، ورسائل قصيرة غير محدودة العدد، والمميز في هذه الباقة تضمنها 15GB من الإنترنت، لتكون هذه الباقة الوحيدة في السوق التي توفر هذه الكمية من البيانات”.

ولفت إلى أنّ “الإشتراك الشهري والضربية على القيمة المضافة يضافان إلى سعر الباقتين الجديدتين”، وقال: “مواكبة لما أعلنه وزير الاتصالات بطرس حرب، صباح اليوم، عن خفض في الأسعار، وخصوصا أسعار الإنترنت على شبكات الخلوي، يسرنا أن نعلن أننا جاهزون لتطبيق هذا التدبير ابتداء من صباح الاثنين. وهذه الاسعار الجديدة ستجعلنا ننافس تلك الموجودة في المنطقة العربية، لا بل تضعنا في موقع أفضل من كثير منها من حيث الاسعار”.

وأضاف الحايك: “التخفيضات التي نحن في صددها تختلف حسب سعر الباقات، وتتراوح بين 10 و20 في المئة. مع العلم بأن التواصل مع وزارة الاتصالات حول الأسعار الجديدة مستمر، إذ أن هذه الاسعار يجري وضعها بإشراف الوزارة وموافقتها. وبما أن خدمة الانترنت يستفيد منها ليس فقط مشتركو ألفا، بل حوالى 4 ملايين مشترك، وبالتالي من المنطقي والطبيعي ان يتم تطبيق التعرفة الجديدة على كل المشتركين في لبنان، لذا إفساحا في المجال لكي يستفيد كل اللبنانيين من هذه الخطوة وتماشيا مع توجيهات الوزارة، سنبدأ بتطبيق الاسعار المخفضة ابتداء من صباح الاثنين المقبل وسيجري الكشف عنها فور استكمال آخر اللمسات”.

وقارن بين “الاسعار المخفضة الجديدة لشبكة ألفا وتلك المعتمدة في المنطقة العربية”، لافتا إلى أن “المشتركين في باقة الـ1.5GB سيتمتعون بأسعار أقل من المعدل العام في هذه المنطقة، كالسعودية والإمارات العربية، وربما فقط الاردن وعمان هما الاقل سعرا. أما المشتركون ذات الاستهلاك المتوسط بين 5GB و10GB فسيتمتعون بالأسعار نفسها المعتمدة في الاردن وقطر. وبالنسبة إلى ذوي الاستهلاك العالي فيتمتعون حاليا بأسعار منافسة جدا، وهي اقل من الامارات وقطر على سبيل المثال، وذلك خلافا للانطباع اللبناني بأن اسعارنا هي اعلى من الاسعار في هذه الدول”.

وختم الحايك: “ستضعنا التخفيضات الجديدة في اسعار الانترنت في مكان أقل من المعدل العام في المنطقة، وهي تأتي ضمن استراتيجيتنا في مواكبة حاجات المشتركين وتقديم احدث الخدمات، بالتعاون الوثيق مع وزارة الإتصالات”.